الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:44 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حازم إمام لوزير الشباب و الرياضه: من ينفذ إلغاء عقوبة شيكابالا؟

شيكابالا وحازم إمام
شيكابالا وحازم إمام

تساءل النائب حازم أمام، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن الملزم بتنفيذ إلغاء عقوبة شيكابالا، قائد الزمالك، والذي حصل عليه من قبل مركز التسوية والتحكيم.

ووجه إمام، سؤاله إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، قائلا :" هل اتحاد الكرة ملزم بتنفيذها؟، مشيرا إلى أن سؤاله يرتبط بإيقاف شيكابالا.

وبحسب الموقع الرسمي لحازم إمام، قال أمين سر لجنة الشباب والرياضة: "من ينفذ حكم مركز التشوية في حال عدم تنفيذه من قبل الاتحاد".

وعقب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نص على أن اتحاد الكرة ملزم بتنفيذ أحكام مركز التسوية والتحكيم، قائلا: "قرار إلغاء الايقاق واجب النفاذ ولابد من تنفيذه".

وطلب الوزير الاستماع أيضا لوجهة نظر رئيس اللجنة الأولمبية، هشام حطب الذي حضر الاجتماع، وأكد حطب، أن القانون اقوي من كل اللوائح، ويجب إلغاء قرار الإيقاف، متابعا "تنفيذ القانون واجب حتى لو بالقوى الجبرية".

من جانبه، طالب النائب محمد الحسيني اتحاد الكرة برد مكتبو على أسباب عدم تنفيذ حكم مركز التسوية والتحكيم بعودة شيكابالا، فيما شدد النائب ممدوح الحسيني على ضروة تنفيذ القرار موجها الشكر للنائب حازم إمام على طرح تلك الإشكالية خلال الاجتماع .

و علق النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن المشكلة لا تتعلق بشيكابالا أو نادى الزمالك ولكنها تتعلق بمبدأ احترام القانون.