الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التنمية المحلية تكشف تفاصيل ”قانون السايس” وأسعار ركن السيارات (فيديو)

ركن السيارات
ركن السيارات

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية،خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن قانون 150 لسنة 2020 صدر بشأن تنظيم انتظار المركبات فى الشوارع ولمنع التكدسات وإعادة رونقه ونسقه الحضارى مرة أخرى.

اقرأ أيضا: خبير يكشف موعد افتتاح العاصمة الإدارية: باحتفال دولي كبير

وأضاف قاسم أن نص القانون يشير بدوره إلى أن الشخص الذى يقوم بتنظيم مركبات الشوارع لابد أن يكون مزاول للنشاط برخصة من اللجنة العليا والتى تم تشكيلها فى كل محافظة يرأسها المحافظين بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور المختصة ب المحافظة والتى تمنح التراخيص ، وكراسة الشروط والتى تطرحها على الشركات المساهمة التى تتقدم وتقوم بهذا العمل .

ولفت إلى أن تقييم تجارب تطبيق " قانون السايس" وأسعار ركن السيارات تخضع للمراجعة والتقييم من وزارة التنمية المحلية.

لفت إلى أن اللجنة العليا تختص بهذا الأمر وهناك لائحة صدرت فى 14 يناير الماضى تنظم آلية عمل هذا القانون مراعاة للبعد الاقتصادى لكل مواطن ، منوها أن اللجنة العليا تحدد الشوارع الرئيسية التى من الممكن أن يتلصق بها السيارات بشكل يحافظ على استمرار حركة المرور بالشوارع والقانون يهدف للحفاظ عل الشارع المصرى .

وتابع أن قانون انتظار المركبات، يقنن وضع ويهدف لضبط حركة الانتظار السيارات في الشوارع وساحات الانتظار ، مضيفا أن قانون انتظار المركبات ينص على تواجد لجنة عليا في كل محافظة تنظم أماكن انتظار المركبات في الشوارع وأوقات انتظار المركبات في الشوارع وأسعار الانتظار.