الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:02 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في عيد الأضحى

حالة الطقس في عيد الأضحى
حالة الطقس في عيد الأضحى

بالتزامن مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، تتزايد تساؤلات المواطنين حول مستجدات حالة الطقس والتطورات الجوية على مستوى جميع المحافظات.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت الموافق 17 يوليو.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من اليوم السبت واستمرارًا حتى غدًا الأحد، يسود طقس شديد الحرارة، ويكون رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة رطب ليلا على جميع أنحاء الجمهورية.

وتابعت الأرصاد أن الطقس يشهد ارتفاعا في نسبة الرطوبة، وهو ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بدرجات تتراوح بين 2- 4 درجات عن المعدل الطبيعي.

وبينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن التعرض المباشر لأشعة الشمس، يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم على القاهرة والمحافظات

وأضاف أنه بداية من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو، يبدأ الطقس في الانخفاض بشكل طفيف في درجات الحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس حار رطب في ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة في يوم "عيد الأضحى".

ويكون الطقس مائل للحرارة ورطب على السواحل الشمالية، وكما سيكون الطقس شديد الحرارة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتبدأ الأجواء في الاعتدال بدرجات الحرارة واستمرار الرطوبة في ساعات الليل على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .