الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:51 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هند صبري تتواجد بـ 4 أفلام في قائمة أفضل 100 فيلم عربي عن المرأة

هند صبري
هند صبري

تواجدت اسم الفنانة التونسية هند صبري، في قائمة أفضل 100 فيلم عربي عن المرأة بـ4 أفلام، كما احتلت هي، والفنانة الراحلة سعاد حسني، المركز الثاني ضمن قائمة نجمان الوسط الفني، الأكثر ظهورا كبطلات ضمن قائمة أفضل 100 فيلم سينمائي عربي عن المرأة، فيما تربعت الفنانة الراحلة فاتن حمامة على القمة بخمسة أفلام.

اقرأ أيضا: ”القاهرة السينمائي” يعلن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام العربية

وتشارك النجمة هند صبري، في القائمة، بعدة أفلام مميزة لها، وهم: "صمت القصور" واحتل المركز الأول، إنتاج 1994، وهو أول للفنانة، وكان عمرها وقتها 14 عاما، ومن إخراج مفيدة التلاتلي وسيناريو وحوار نوري بوزيد.

فيما حصل فيلم "بنات وسط البلد" الذي كان من بطولة مشتركه لها مع النجمة منة شلبي، والعمل من تأليف وسام سليمان وإخراج محمد خان في المركز الـ47، والفيلم التونسي "نورة تحلم" في المركز 56 وهو من تأليف وإخراج هند بن جمعة، وفي المركز الـ87 جاء فيلمها "جنينة الأسماك" من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج يسري نصر الله.

ويذكر أن الفنانة هند صبري، خاضت الماراثون الرمضاني المنقضي 2021، بمسلسل "هجمة مرتدة"، وشارك في بكولة العمل عدد من نجوم الفن، وهم أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، مايان السيد، ندى موسى، يوسف عثمان، خالد أنور، هاجر الشرنوبي، ومحمد جمعة، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.