الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدأ بـ 39 ووصل 427 قتيلا.. متى يستمر ”كورونا” في لعبة الموت؟

وفيات كورونا
وفيات كورونا

منذ أن بدء شهر رمضان الكريم، زادت إصابات ووفيات فيروس كورونا، بشكل كبير للغاية، فبدءا من اليوم الأول وحتى الآن، وصلت إصابات فيروس كورونا إلى 8467 مواطنا، وبلغ عدد الوفيات 427 شخصا.

ففي أول أيام شهر رمضان، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 823 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 39 حالة جديدة، بينما تم تسجيل 831 حالة و44 وفاة في ثاني أيام الشهر الكريم.

وفي ثالث أيام رمضان، تم تسجيل 837 حالة جديدة و41 حالة وفاة، وتسجيل 841 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، و42 وفاة في رابع يوم رمضان، بالإضافة إلى 845 إصابة في خامس يوم و41 حالة وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 850 حالة جديدة و44 حالة وفاة في سادس أيام رمضان، بينما تم تسجيل 852 حالة إصابة جديدة في سابع أيام الشهر الكريم، فضلا عن 40 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 855 حالة جديدة في ثامن يوم، مع 42 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: تدهور الوضع الوبائي لفيروس كورونا في سوهاج.. الصحة تكشف الحقيقة

وفي اليوم التاسع من الشهر المعظم، أشارت وزارة الصحة، إلى أنه تم تسجيل 861 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إلى جانب وفاة 46 حالة جديدة.

وشهد اليوم العاشر من رمضان، تسجيل 872 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و48 حالة وفاة، وهو ما يشير إلى وجود زيادات مستمرة وكبيرة في إصابات ووفيات كورونا.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حذرت من وجود زيادة كبيرة في إصابات فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، خاصة محافظات الصعيد، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للوقاية من الفيروس.

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن مدة زوال الأعراض المرضية للفيروس التاجي كورونا تتراوح من أسبوعين إلى 20 يوما، وفقا للحالة الصحية والسنية للمريض، منوهة على أن الإصابات في انخفاض ملحوظ.