الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن: إدانة الشرطي قاتل جورج فلويد خطوة هائلة في العدالة الأمريكية

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكم بإدانة ديريك تشوفين، الشرطي السابق المتهم بقتل المواطن من أصول إفريقية جورج فلويد بمدينة منيابوليس، "خطوة هائلة" في طريق تحقيق العدالة بالولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا: تعازي إفريقية وأوروبية وأمريكية في رئيس تشاد

وقتل الشرطي تشوفين المواطن جورج فلويد بعد خنقه من خلال وضع قدمه على رقبته لمدة 9 دقائق متتالية، في مايو 2020 أثناء تطبيق الحظر بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وهو الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة من جانب المواطنين الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية.

وحكمت هيئة المحلفين في القضية بعد الاستماع إلى 45 شاهدا على مدار 3 أسابيع، ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن قتل المواطن تم على مرأى ومسمع من العالم كله، وكان عنصرية ممنهجة ووصمة على جبين أمريكا.

في الوقت ذاته قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إن دعوات أسرة جورج فلويد، الذي توفي على يد الشرطة، لتحقيق العدالة، سمعت حول العالم، وتابعت على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي كان يجب أن يكون جورج فلويد على قيد الحياة اليوم، سُمعت دعوات أسرته إلى تحقيق العدالة في مقتله في جميع أنحاء العالم.. إنه لم يمت دون جدوى.. يجب أن نتأكد من أن العائلات الأخرى لا تعاني من نفس العنصرية والعنف والألم".