الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: السيسي وجه بالالتزام بالبرامج الزمنية لتوسعات ”الدائري”

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، أعمال التطوير والصيانة بالطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم.

ورافق رئيس الوزراء في جولته، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لمتابعة مدى التقدم في تنفيذ الإجراءات التي تقوم بها الهيئة المصرية للمساحة، ومحافظات: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة تسابق الزمن، لإنهاء أعمال التوسعات والتطوير للطريق الدائري، باعتباره طريقا حيويا يربط محافظات القاهرة الكبرى، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية لأعمال التوسعات.

اقرأ أيضا: وزير التنمية المحلية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية

وأوضح مدبولي أنه يتم عقد اجتماعات متابعة دورية، لتخفيف العقبات مع الوزارات والجهات المعنية، وسرعة الانتهاء من هذا المشروع، مؤكدا أن أعمال التوسعة التي تتم في مسار الطريق الدائري من الأعمال الشاقة التي تواجههم، حيث يتم تنفيذها دون عرقلة أو توقف للحركة المرورية.

وتفقد رئيس الوزراء، أعمال تنفيذ المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة - إسكندرية الزراعي، حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجاري الانتهاء من إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه.

وأوضح رئيس الوزراء، إلى أن كوبري المرج، سوف يسهم في تسهيل الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل، لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، مشيرا إلى أنه يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالا وجنوبا إلى جانب الكوبري الحالي.