الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:08 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الصحفيين: زيادة المعاشات 20%.. وإعادة هيكلة كشوف المتعطلين

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه سيتقدم باقتراح لمجلس النقابة، لزيادة معاشات الزملاء بنسبة 20%، كما تمت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بنفس ذات النسبة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيكلف النقابة حوالي 10 ملايين جنيه، وإجمالي المعاشات سنويا 42 مليون جنيه.

وأشار رشوان، خلال الاجتماع الذي دعا إلى عقده اليوم الإثنين، إلى أنه سيتم إعادة هيكلة كشوف الصحفيين المتعطلين، وذلك بعد وضع قواعد قانونية واضحة وسليمة، لصرف إعانات البطالة، وزيادة إعانة البطالة بنسبة 20%.

اقرأ أيضًا: سامح شكري: مستمرون في دعم ليبيا والحفاظ على استقرارها

وأكد نقيب الصحفيين أنه سيتم وضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة، وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو الاستبعاد، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع قواعد لصرف البدل خلال المجلس الماضي، قائلا: "سنلجأ لتحويلها إلى قرار، وسنفترح صرف البدل بالصفة النقابية للصحفي وليست الوظيفية، حيث يتم صرف البدل للصحفيين طالما اكتسبوا عضوية النقابة، استنادًا لحكم وحيد ينص على ذلك، وسأوصي بإصدار قرار بأنّه موجب كارنيه النقابة يُصرف البدل".

وكان نقيب الصحفيين، قد دعا مجلس النقابة للاجتماع يوم الإثنين، 12 أبريل 2021 تمام الساعة 12 ظهرا، لتشكيل هيئة المكتب واللجان، وما يستجد من أعمال يقررها المجلس.