الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بوكس رمضان”.. تعرف على أفضل هدايا الشهر الكريم

بوكس رمضان
بوكس رمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم وتمتلئ المحال التجارية بالهدايا الرمضانية والمعروفة باسم "بوكس رمضان"، والذي جرت العادة على تقديمة كـ "هدية رمضانية" بين المخطوبين والأزواج، حيث يعد من أشهر العادات الرمضانية خلال السنوات الأخيرة.

وتعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" خلال السطور التالية أفضل الأفكار التي تساعد على إعداد "بوكس رمضان"، لكل أحبتك، وفيما يلي بعض الأفكار فى هذا الشأن.

المصحف الشريف وسبحة

يُعد إهداء المصحف الشريف مع مقرأة من أفضل الهدايا، نظرًا لأن كتاب الله القرآن الكريم من الهدايا العطرة خلال هذا الشهر، خاصة وأن الحاصل عليها والذي يهدى الهدية يحصلون على الثواب خلال القراءة، حيث لا يوجد أفضل من تلك الهدية، خاصة خلال شهر رمضان، حيث يحرص الجميع على ختم القرآن الكريم فى هذا الشهر المبارك، أكثر من مرة، كما يتعبد الناس ويكثرون من الاستغفار والتسبيح.

فانوس رمضان

يُعد أيضًا فانوس رمضان من أشهر الهدايا التى يمكن إضافتها لبوكس رمضان أيضًا، فهو من الهدايا التى تعطي أثرًا كبيرًا بالبهجة والسرور، ويمكن الاختيار ما بين الفوانيس المصنوعة من المعدن والفوانيس الخشبية وايضًا الفوانيس ذات الأشكال المختلفة والتى يمكن إرفاق صور المخطوبين والمتزوجين بها.

مج وتمر

كما يمكنك أيضًا إرفاق مج مرسوم عليه الحروف الأولي من اسم الشخص الذي تُقدم له الهدية أو الشخصيات الرمضانية الشهيرة، مع إضافة التمور والفواكه المجففة لـ بوكس رمضان.

اقرأ أيضًا: عاجل | تعرف على عدد ساعات الصيام في رمضان 2021

ملابس تناسب الصلاة

يمكنك أيضًا اختيار الملابس التى تناسب الصلاة مثل جلبات لو رجل واسدال لو امرأة وإرفاقها فى بوكس رمضان، وتُعد هذه من الهدايا الجميلة جدًا والمستحبة خلال الشهر مع مصلية مميزة، مع إضافة مسواك وأذكار وأدعية.

زينة رمضان

ويمكن أيضًا إضافة زينة رمضان فى بوكس الهدايا، وبذلك يكون قد اكتملت الهدية الرمضانية الجميلة والبسيطة، ويمكن أن يشتمل على أنواع مختلفة من الزينة كأفرع النور، والأشكال الخاصة بالشخصيات الرمضانية الشهيرة ارتبطنا بها كبوجي وطمطم وفطوطة على شكل الزينة وتعليقها داخل المنزل.

الياميش وحلويات رمضان

يمكن كذلك إضافة الياميش والتمور وبعض السلع الأخري داخل بوكس رمضان وتقديمها كهدية رائعة لهذه المناسبة.