الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:29 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحرشون الجدد ”مش بلطجية”.. مهندس وطبيب ومحاسب خلف القضبان

تحرش
تحرش

تعددت المسميات والمتحرش واحد".. متجرد من الإنسانية تحركه غرائزه نحو الفتيات والأطفال لم ينج منه أحد.. وهذا النوع من الأشخاص بمثابة سرطان في جسد المجتمعات.. فقديما كان أبطال "التحرش" من البلطجية وقطاع الطرق، ولكن سرعان ما اختلف الأمر ليشمل أصحاب الشهادات الرفيعة والمهن المرموقة.

"طبيب ومهندس ومحاسب"

بعد أن انتشرت في الفترة الماضية، بعض الفيديوهات والصور، على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصًة الـ"فيس بوك"، ترصد وقائع تحرش مختلفة في المواصلات العامة وأسفل عقارات وغيرها، تتحرك الأجهزة الأمنية على الفور، لتكشف أن "بطل الفيديو أو الصور" المتداولة يعمل طبيب أو مهندس أو محاسب.

 

اقرأ أيضًا: عاجل | حكاية ”عم عبدالله”.. هزمته كورونا ومات والمصحف في يده

من الطب إلى السجن

خلال أكتوبر الماضي، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان: "طبيب يتحرش بفتاة داخل ميكروباص"، الأمر الذي سرعان ما انكشفت تفاصيله، حيث قام الركاب بضرب المتهم وتسليمه إلى رجال الشرطة في الوقت الذي وثقت فيه الفتاة ما حدث ونشرته على موقع "فيس بوك".

 

واتهمت الفتاة شخصا، تبين أنه معيد في كلية الطب جامعة الزقازيق يمارس أفعال خادشة للحياء أمام الفتاة بقصد التحرش ما جعلها تستغيث بالسائق والركاب الذين انهالوا عليه بالضرب قبل أن يسلموه للشرطة.

واستمرت التحقيقات في الواقعة وسماع روايات الشهود حتى انتهى الأمر بإحالة المتهم الذي عرف إعلاميا بـ"طبيب المكيروباص" إلى المحكمة وصدور حكم قضائي ضده.

 

مهندس الأتوبيس

ومن "طبيب الزقازيق" لـ"متحرش الأتوبيس".. فبعد شهور قليلة تكرر نفس الأمر داخل وسيلة نقل، حيث تحرش شاب بربة منزل بعد ممارسة أفعال فاضحة أمامها في أوتوبيس الهرم المتوجه إلى الجيزة، ما أجبرها على تصويره وفضحه، وإبلاغ قوات الشرطة بالواقعة.

وعقب القبض عليه من خلال الصور، بدأت التحقيقات مع المتهم الذي تبين أنه يعمل مهندسا في إحدى الجهات الحكومية واعتاد التحرش داخل المواصلات العامة لإشباع رغباته، بعد اعترافاته بارتكاب الواقعة أمام النيابة العامة.

 

طفلة المعادي

 

لم يتوقف الأمر على التحرش بفتيات داخل المواصلات العامة، بل وثقت كاميرا مراقبة أسفل أحد العقارات واقعة تحرش بطفلة، وبالفحص تبين أن بطل الفيديو المتداول شخص يعمل محاسبا ولديه طفلين، استدرج طفلة بائعة مناديل في منطقة المعادي، إلى مدخل عقار ولم يعلم أن هناك كاميرات تراقبه وحاول تجريد الطفلة من ملابسها إلا أن سكان العقار أنقذوها من يده وألقوا القبض عليه وسلموه للشرطة.

 

وخلال تحقيقات النيابة، تبين أن بطل واقعة التحرش هذه المرة يعمل محاسبا في إحدى الدول العربية، ولديه أبناء، وواصلت النيابة التحقيق معه وسماع أقوال شهود العيان حول الواقعة.