الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:24 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

غنيم يكشف عدد زوار متحف الحضارة في اليوم الأول.. وأسعار التذاكر

متحف الحضارة
متحف الحضارة

كشف الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة عدد زوار المتحف، اليوم الأحد، وهو اليوم الأول لافتتاحه أمام الجمهور بعد افتتاحه من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال غنيم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد: "هناك أعداد كثيرة لم نكن نتوقعها زارت المتحف، وأبواب المتحف مفتوحة من اليوم الأحد عدا قاعة المومياوات حيث تفتح أبوابها يوم 18 أبريل".

اقرأ أيضًا: سر المشهد الذي طلب الرئيس السيسي إضافته لحفل المومياوات الملكية

وأضاف: "عدد الزائرين للمتحف اليوم في حدود من 1500 إلى 2000 شخص لأن هناك بعض الفئات لا تحسب مثل الأطفال، وكبار السن فوق ال 60 عامًا".

وتابع: "عدد التذاكر التي تم بيعها في حدود الـ1000 تذكرة ومن الممكن أن نزود عليهم حوالي 1000 شخص آخر زائرين، ومواعيد الزيارات من 9 صباحا حتى الخامسة مساءً عدا يوم الجمعة هناك فترة مسائية من 6 إلى 9 مساءً".

اقرأ أيضًا: أحمد عز عن حفل نقل المومياوات: ”الخواجات ميقدرش يعملوا حاجة بالرقي ده”

وأشار إلى أنّ أسعار التذاكر للمصريين والعرب 60 جنيهًا للفرد العادي و30 جنيهًا للطالب، لكن هناك تخفيضًا بالنسبة 50٪ من اليوم وحتى يوم 17 من الشهر الجاري.

وأشار، إلى أن المواعيد في شهر رمضان ستكون من 9 صباحا وحتى 3 عصرا، ولكن بعد موافقة مجلس الإدارة من الممكن أن يكون هناك فترات أخرى بعد الإفطار.