الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشاركة هند صبري فى موكب المومميات يثير أزمة على مواقع التواصل (فيديو)

هند صبري
هند صبري

أثارت مشاركة الفنانة التونسية هند صبري، فى موكب المومميات المقرر له يوم السبت الموافق 3 أبريل، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بين القبول والرفض.

وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية، أعلنت الأربعاء، عن مشاركة عدد من من نجوم الفن، في موكب نقل المومياوات الملكية المرتقب في مصر منذ أشهر، والذي تأجل كثيرا بسبب الظروف التى فرضها فيروس كورونا.

#الرحلة_الذهبية.. 3 أبريل موعد #موكب_المومياوات_الملكية.. نقل 22 مومياء من المتحف المصرى لمتحف الحضارة.. من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات.. والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام.
فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي! pic.twitter.com/mJjkqTKhOY

— Hend Sabry - هند صبري (@HendSabry) March 23, 2021

اقرأ أيضا: شاهد رد فعل هنا الزاهد على تقليد الفتيات لطريقة ارتدائها الحجاب (صور)

 ويشارك عدد من النجوم فى موكب المومميات، من بينهم هند صبري، ومنى زكي، ويسرا، وليلى علوي وحسين فهمي، وسوف يلقي عدد منهم كلمات عن الحضارة الفرعونية.

ونشرت التونسية هند صبري، مقطع فيديو تروج للحدث عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر"، مؤكدة إنها فخورة بمشاركتها في هذا "الحدث التاريخي"، حيث تُنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، وسط أجواء احتفالية عسكرية.

ولقى قرار اختيار هند صبري للمشاركة في موكب المومميات، هجوما شديدا، بسبب جنسيتها التونسية وألقوا باللوم على المنظمين لاختيارهم شخصية من جنسية أخري للمشاركة في حدث متعلق بالحضارة المصرية

مصطفي درويش وهند صبري

 

وأبدي الفنان مصطفى درويش، اعتراضه على الاختيار، وكتب على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، "طبعا حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري وفنها، بس هو 100 مليون مصري معندنا حدش يمثلنا فنجيب "نختار" أجانب".

وأضاف: "مصر مليانة قامات عالمية يا جماعة خلوا "اجعلوا"، الحدث ده يرجع السياحة اللي تعبت دي، أرجوكم أرجوكم استغلو الحدث ده لمصلحة مصر فقط مش علشان الحكومة تشوف وتسقف بس رجاء ارضو البلد قبل ما ترضو أي حد".

موضوعات متعلقة