الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:05 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب المؤتمر: السيسي سار في كل الاتجاهات في وقت واحد

رئيس حزب المؤتمر
رئيس حزب المؤتمر

قال النائب الربان عمر صميدة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسي سار في كل الاتجاهات في وقت واحد، وتحرك نحو تنمية الملف السياسي بالتوازي مع التنمية في الملف الاجتماعي والاقتصادي والصحي وغيره من الملفات.

وأكد"صميدة"، أن الدولة تؤمن بوجود الأحزاب وتسعى إلى تنميتها ومساعدتها والحفاظ على وجودها سياسيًا، مشددا على ضرورة أن تساعد الأحزاب الدولة في تحقيق ذلك عبر المساهمة الفعالة في العمل السياسي وبناء الدولة.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، إلى أن مصر تخطو خطوات كبيرة في الملف السياسي، والدليل على ذلك ظهور تنسيقية الأحزاب والسياسيين، لافتًا إلي أنها تعد نموذجا يجتذى به في مجال العمل السياسي المتطور التنويري القائم على حرية الرأي والاختلاف من أجل تنمية العملية السياسية.

أقرأ أيضًا:تعيين محافظ الإسكندرية السابق نائبا لرئيس حزب المؤتمر

وأضاف صميدة، أن المواطن يجب أن يكون لديه وعي بأهمية الأحزاب ودورها والتعاون معها، مشددا على ضرورة تحقيق التنمية البشرية في المجال السياسي وخصوصا مسألة الأحزاب.

وكشف الربان صميدة، عن المشاكل التى توجه ثقافة المجتمع وقناعة الكثيرمنه بثقافة الحزب الواحد، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إشكالا في هذا الأمر طالما أن هناك إنجازات تتم لها بعد وطني مع الحرص على البناء مع الدولة مع فكرة دمج الأحزاب.

واعتبر مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس السيسي تجربة لم تحدث في تاريخ مصر، وتؤكد أننا أمام قيادة تعي جيدا أهمية حقوق المواطنين وحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يسير في اتجاه التنمية الاجتماعية باعتبارها أساس حل كافة الأزمات والمشكلات.

وتابع الربان صميدة: "الرئيس السيسي اقتحم العديد من المشكلات والأزمات كانت الأنظمة السابقة تعجز عن الأقتراب منها، مؤكدا أن القيادة السياسية الحالية قيادة حكيمة تؤمن بالإنسانية، وتسعى إلى تحقيق حياة كريمة للمواطنين".

وأضاف، أن الرئيس السيسي نجح في جعل مصر دولة قادرة على النمو في أقل مدة ممكنة، ويشهد على ذلك حالة البناء التي لا تتوقف منذ أن جاء الرئيس السيسي إلى الحكم، مشددا على ضرورة أن يساهم الجميع في تحقيق هذه الانجازات.

وطالب، جميع الأحزاب السياسية الموجودة بضرورة دعم حالة البناء القائمة حاليا في مصر على يد القيادة السياسية، مؤكدا أن مصر حاليا في مقدمات الدول الأكثر نموا وتطورا.

موضوعات متعلقة