الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على جثتي طفلين داخل منزلهما بالصف.. والمباحث تبدأ التحريات

جثة طفل -ارشيفية
جثة طفل -ارشيفية

في ظروف غامضة، عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الإثنين 8 مارس 2021، بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مدير الأمن، على جثتي طفلين شقيقين داخل منزلهما، بدائرة مركز شرطة الصف، تم نقلهما إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة.

 وعلى الفور، أمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية، لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن وكلفت المباحث الجنائية بدائرة مركز شرطة الصف بسرعة تحرياتها بشأن الواقعة، وكشف ملابساتها وغموضها.

تفاصيل الواقعة

كان مأمور مركز شرطة الصف، تلقى بلاغا من مفتش صحة الصف، بتعذر معرفة سبب وفاة طفلين شقيقين، وانتلقت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على جثتي طفلين شقيقين، وهما "أحمد. و .خ" يبلغ من العمر عامين، وشقيقه "محمد. و. خ" يبلغ من العمر 3 سنوات، وبالفحص اتضح عدم وجود إصابات ظاهرية.

وتم نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بإنتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها بشأن الواقعة، وباستدعاء والد الطفلين لم يتهما أحدا بالتسبب في وفاه نجليه.

وأكد مصدر بالطب الشرعي، إنه بالكشف الظاهري على جثتي الطفلين، اتضح عدم وجود إصابات ظاهرية، ومن خلال الأشعة عدم وجود إصابات داخلية أو نزيف تسبب في وفاتهما.

وأضاف المصدر، أنه أجريت الصفة التشريحية على جثتي المتوفين، وأخذ عينات معوية، وأرسلت إلى المعمل الكيماوي إلى مصلحة الطب الشرعي لتحليها لبيان سبب الوفاة، في احتمالية أن تكون الوفاة بسبب تناول مادة سامة أو وجبه فاسدة أو مخدرة تسببت في وفاتهما.

اقرأ أيضًا: تفاصيل واقعة العثور على جثة عجوز أمام مسجد السيدة زينب

وأوضح المصدر، أن نتيجة التحاليل والتقرير النهائي الخاص بوفاة الطفلين الشقيقين، سيتم إرساله إلى النيابة العامة خلال 15 يومًا.