الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل واقعة العثور على جثة عجوز أمام مسجد السيدة زينب

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

عثر رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء نبيل سليم مدير المباحث، صباح اليوم الإثنين 8 مارس 2021، على جثة مجهولة الهوية لعجوز.

 وعلى الفور تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت الكشف الظاهري على الجثمان، وأخذ عينة لإجراء تحليل البصمة الوراثية لمطابقتها بالمتعرفين عليه فيما بعد.

 كما كلفت النيابة ضباط المباحث بسرعة تحرياتها بشأن الواقعة وغموضها، وكشف هوية الجثة والتوصل لذويها.

تفاصيل الواقعة

كان رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب المقدم أحمد سعيد، تلقى بلاغا بالعثور على جثة عجوز مجهولة أمام مسجد السيدة زينب، وبالانتقال والفحص اتضح العثور على جثة مسن في العقد السادس من العمر ويرتدي كامل ملابسه.

كما اتضح عدم وجود أوراق معه تدل على هويته، كما تبين من خلال فحص الجثة عدم وجود أي إصابات، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم بالقاهرة، تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بإنتداب الطب الشرعي للكشف الظاهري على المتوفي لمعرفة هل توجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

مصدر أمنى

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إنه سوف يتم فحص جميع بلاغات التغيب في محافظتي القاهرة والجيزة، تمهيدا للوصول إلى أسرة العجوز المتوفي، مشيرًا إلى أن كبار السن المتوفين بجوار مسجد السيدة زينب هم من الأشخاص الذي تركوا منازلهم في بعض المحافظات لعدة أسباب، وهم محبين إلى مسجد السيدة زينب، ولا يجدون مكانا للإقامة به، لأنهم يجدون إقامة كاملة بجانب المسجد من مأكل، وذلك عن طريق توزيع وجبات ومبالغ مالية عليهم من قبل أصحاب الخير الذين يزورون المسجد.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. مصرع ربة منزل وإصابة 5 أشخاص في حادث مروري بالبحيرة

وأكد المصدر الأمني، أنه بعد فترة في حالة عدم التوصل لأهله، سوف يتم إصدار قرار من النيابة العامة بالقاهرة بدفنة في مقابر الصدقة.