الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

وزير البترول: إغلاق مزايدة البحث والتنقب عن الذهب في منتصف مارس القادم

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الإثنين، إن هناك تحديات تواجه قطاع التعدين كما أنه لا توجد خريطة واضحة، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت عملية تقنين التحديات التى تواجه القطاع، منها أن الإطار التشريعى به تحديات وأزمات تقف عائقا أمام الاستثمار الأجنبي ولم تكن بالقدر المطلوب كما أن هناك بيروقراطية في موضوعات التراخيص.

 

وأضاف الوزير أنه تم طرح مزايدة للتنقيب عن الذهب والمعادن النفيسة وموعد إغلاقها منتصف مارس القادم.

 

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يجتمع مع الحكومة للوقوف على تطورات تنمية وسط وشمال سيناء

وخلال اللقاء، قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن هناك شكاوى من المستثمرين تقدمت للجنة بأن سعر الغاز الطبيعى فى مصر أعلى من الأسعار العالمية.

 

وأضاف رئيس لجنة الصناعة، أن اللجنة خاطبت وزير المالية بإفادة اللجنة بقيمة الضريبة على الأرباح التجارية وكذلك قيمة الضريبة على القيمة المضافة من الفترة 2014 وحتى 2020.

 

وتابع رئيس لجنة الصناعة، أن وزير البترول أجاب عن عدد كبير من النقاط الغير مفهومة والتي استعرضها النواب في الاجتماع، موضحا أن اللجنة اتفقت مع وزير البترول علي موافاة اللجنة بحصر كامل للمحاجر والمناجم الموجودة في مصر وكمية الغاز المتوفرة، والتى يمكن الإعلان عنها لتشجيع الاستثمار ويقوم عليها المصانع في أماكن تركيزها وإنتاجها.

 

وذكر معتز محمود، أن وزارة البترول ستدرس عقب انتهاء جائحة كورونا إقرار نظام جديد ومعادلة لربط سعر توريد الغاز للمصانع بالأسعار العالمية.

 

وأوضح محمود، أن خطة وزارة البترول تتماشى مع خطة الدولة في النهوض بالصناعات الوطنية، ودعم المستثمرين المحليين والأجانب وإقرار حزم وحوافز للمستثمرين .