الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 01:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخرج ”السرب” يتحدث عن كواليس العمل الملحمي.. ويكشف أصعب اللقطات

فيلم السرب
فيلم السرب

تحدّث المخرج أحمد نادر جلال مخرج فيلم السرب عن كواليس العمل الذي يُسلط الضوء على الملمحة التي سطّرتها القوات الجوية المصرية ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ثأرًا لاستشهاد عدد من المصريين على يد هذا التنظيم.

وقال جلال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الاثنين: "شرف لنا أن نوثّق هذا العمل لا سيّما رد الفعل السريع والقوي والمباشر من القوات المسلحة المصرية بناء على تعليمات الرئيس السيسي".

اقرأ أيضًا: دياب.. عقرب في فيلم السرب

وأضاف: "كواليس العمل كانت مثيرة جدًا.. عملنا مع عدد كبير من الطائرات، وكان الأمر يحتاج لحسابات ولوجستيات عديدة لكن الأمر كان ممتعًا للغاية".

وتابع: "مثل هذه الأعمال يكون فيها أقصى حد من الانضباط، وكل من شارك في هذا العمل جاء من أجل تقديم عمل مشرف، والجميع أعطى كل ما يملك".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب .. أحمد السقا يجسد بطولات القصاص لشهداء مصر في ليبيا

وأوضح جلال أنّ اختيار الممثلين المشاركين في العمل جاء قياسًا على الشخصيات المكتوبة على الورق، لافتًا إلى أنّ أصعب لقطات العمل هي تحركات الطائرات لأنّها كانت شيئًا جديدًا لم يتم من قِبل على هذا النحو.

واستطرد: "احتجنا إلى التنسيق بين الكثير من العناصر من أجل خروج العمل على هذا الشكل.. وتعاملنا مع الطائرات بتقنية عالية للغاية".