الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميمي جمال.. اعتزلت بعد وفاة زوجها حسن مصطفى ولم تفكر في الحجاب رغم أدائها العمرة 4 مرات (فيديو)

ميمي جمال وحسن مصطفى
ميمي جمال وحسن مصطفى

تداول اسم الفنانة ميمي جمال عبر العديد من المواقع بمناسبة عيد ميلادها حيث يظهر على موقع ويكيبديا أنها تحتفل اليوم الموافق 13 نوفمبر به بينما كشفت الفنانة في تصريحات صحفية أن يوم عيد ميلادها هو يوم 21 وليس الآن كما تداول.

وكان اسم ميمي جمال قد تصدر مؤشرات البحث على جوجل قبل أيام قليلة بعد قرارها اعتزال الفن حيث أكدت أنها اعتزلت الفن نهائيًا، بلا رجعة، وكشفت عن أسباب قرارها حول الابتعاد عن التمثيل والفن، وذلك خلال مداخلة في برنامج "المساء مع قصواء".

وأوضحت ميمي جمال أنها منذ وفاة زوجها الفنان حسن مصطفى دخلت في حالة حزن شديدة، لشدة تعلقها به والعشرة الطويلة التي استمرت 40 عامًا، لذا قررت بعد وفاته اعتزال الفن بسبب تلك الحالة، موضحة أنه بعد مرور سنة ونصف من وفاته عرض عليها المشاركة في فيلم "لف ودوران" بطولة أحمد حلمي ووافقت، وبعدها قررت الاعتزال.

وصرحت ميمي جمال أنها اكتفت من العمل في مجال الفن وعملت الكثير من الأدوار المتنوعة بداية من أن كان عمرها حوالي 9 سنوات، لذا قررت الاكتفاء بذلك والتفرغ لأبنائها وأحفادها.

معلومات عن ميمي جمال

تبلغ من العمر 79 عامًا حيث أنها ولدت عام 1941، من أب مصري وأم يونانية، وبدأت عملها في مجال التمثيل وهي بعمر صغير، وكانت بدايتها من خلال المشاركة في أفلام مثل "أقوى من الحب"، مع عماد حمدي ومديحة يسري وفي نفس العام شاركت في فيلم "المستهترة"، وانضمت للعمل في مسرح الفنانين المتحدين، وفي مسرح نجم.

أعمالها في السينما والدراما والمسرح

في مسيرتها الفنية أكثر من 400 عملاً، ومن أفلامها: "حب وحرمان، "البنات والصيف"، "زوج بالإيجار"، "آخر شقاوة"، "لصوص لكن ظرفاء"، "كيف تتخلص من زوجتك"، "رحلة لذيذة"، "عالم عيال عيال"، "قطة على نار".

وعلى الشاشة الصغيرة شاركت في مسلسلات مثل: "الرقص على سلالم متحركة"، "نوسة وبسبوس"، "الزوجة الرابعة"، ومن المسرحيات التي شاركت فيها "نمرة 2 يكسب"، "العبيط"، "المشاكس"، "عش المجانين"، "دربكة همبكة".

تزوجت ميمي جمال مرة واحدة من الفنان الكوميدي الراحل حسن مصطفى، عام 1966، وأسفر زواجهما عن إنجاب ابنتين توأم وهما نجلاء ونورا، واستمر أكثر من 40 عامًا، حتى وفاة زوجها في عام 2015.

اقرأ أيضًا: عمر فتحي مطرب الشباب وصاحب الصوت المرح.. توفى في عز شبابه بسبب خادمته

قصة حبها وزواجها من حسن مصطفى

وجمعت ميمي جمال وحسن مصطفى قصة حب قبل الزواج، بعد تعاونهما سويًا على مسرح الدولة، وكان حينها حسن يمر بأزمة عاطفية نتيجة لانفصاله عن زوجته الأولى بثينة حسن، ولكنها انجذبا لبضعهما بعد أول لقاء، وأصبحا صديقين مقربين، وتحولت الصداقة إلى قصة حب قوية، كللت بالزواج عام 1966.

كشف في لقاء سابق لها مع الإعلامية راغجة شلهوب، أنها لم ترتدي الحجاب لكنها كانت تلبسه فقط خلال بعض أدوارها أو خلال زيارتها لبيت الله، موضحة أنها قامت بعمل عمرة أربع مرات، لكنها لم تفكر في ارتداء الحجاب، مضيفة: "يارب الهمني اعمل كدة".