الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 04:19 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد

الصحة تنشر معلومات عن الامتحان القومي للتأهيل لمزاولة مهنة الطب

نشرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، معلومات عن الامتحان القومي للتأهيل لمزاولة مهنة الطب.

وجاءت المعلومات عن الامتحان كالأتي:

يشترط للقيد لأول مرة في سجلات وزارة الصة، يجتاز طبيب الامتياز الامتحان القومي للتأهيل لمزاولة المهنة وأن يتم القيد لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة طبقًا للقانون رقم 153 لسنة 2019.

يختبر الامتحان القومي للحصور على ترخيص مزاولة المهنة قدرة طبيب الامتياز على تطبيق ما أكتسبه من معلومات ومهارات في تعامله مع المرضى.

أسئلة الامتحان موحدة على مستوى الجمهورية بترتيب مختلف لكل خريج لضمان المساواة وتكافؤ الفرص.

سيعقد الدور الأول للامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب في شهر فبراير 2021، وسيتم إتاحته 3 مرات بأيام 3 و13 و20، بجلسة واحدة لكل متقدم مدتها 3 ساعات.

يسمح لطبيب الامتياز دخول الامتحان 3 مرات بدور فبراير 2021، وتحسب له المرة التي نجح فيها، شرط أن يحصل على نسبة نجاح 50%.

في حالة رسوب طبيب الامتياز في دور فبراير يتم إعادة الامتحان مرة أخرى في شهر سبتمبر
بتكون الامتحان من 100 سؤال بنظام الاختبارات المتعددة ويختار طبيب الامتياز أفضل إجابة من بين الخمس اختيارات.

يشمل الامتحان التخصصات الطبية الخمس وهي "الجراحة العامة، وطب الأطفال، والباطنة، وطب الطوارئ، والنساء والتوليد"، كما يشمل بعض الأسئلة عن طريق "مكافحة العدوى، وعلم الأوبئة، والرعاية الصحية، وسلامة المريض، وقوانين، وآداب وأخلاقيات المهنة

اقرأ أيضًا: عاجل | وزيرة الصحة: بدء تطعيمات لقاح كورونا في مستشفيات الحميات والصدر

للتسجيل في المنصة الإلكترونية للامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب اضـــــــــغــــــــــط هـــــــــنــــــــــا.