الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”داوود” لوزيرة التجارة: الحكومة الحكومة تعيش في جُزر منعزلة

النائب ضياء الدين داوود
النائب ضياء الدين داوود

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، في تعليقه على بيان وزيرة الصناعة والتجارة، نيفين جامع، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إن الوزيرة ترى مصانع القطاع العام تُهدر أمام أعينها ولا تحرك ساكنا.

وأشار "داوود"، إلى أن بيان الوزيرة خلا من الحديث عن "مصانع الحديد والصلب، الغزل والنسيج بالمحلة ودمياط"، والحكومة تعيش في جُزر منعزلة، معلقا: "الحكومة بترمي على بعضها".

اقرأ أيضا: بدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع إلى بيان وزيري الكهرباء والإسكان

ومَثل عضو مجلس النواب، بمدينة دمياط للأثاث التي خطط لها الرئيس لكي تنافس دول تركيا وماليزيا وإندونيسيا والصين في صناعة الأثاث، أصبحت لا تجدي نفعا الآن، ونجد تراخي وإهمالا من قبل الوزارات المعنية بالتخطيط والتنفيذ على أرض الواقع.

وأكد البرلماني، أن مدينة إسكان أصبحت مدينة للأشباح والهناجر، والوزراء الذين تولوا الصناعة والتجارة والأعمال والتخطيط لم تُحدث مصانع الأثاث بماكينة واحدة، منوها على أن ماكينات الأثاث المتواجدة بالمصنع آتت في عهد الرئيس حسني مبارك، ضمن اتفاقية "مبارك كول".

وطالب عضو البرلمان، بضرورة الوقوف بجانب المصنعين للأثاث والأخشاب المصنعة، معنفا "جامع" :"تعرفوا مصر على الورق فقط.. لكن تعيشوا الواقع لأ"، مؤكدا أننا لسنا قادرين على صناعة عليها طلب عالمي، وبيان الوزيرة ضعيف ومردود عليها.

موضوعات متعلقة