الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار حنفي جبالي يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب بمكتبه، اليوم الاثنين، موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك بحضور النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والنائب الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية.

ورحب رئيس مجلس النواب، بموسى فقيه، معربًا عن تقديره للدور الذى تقوم به مفوضية الاتحاد الأفريقي برئاسته، في مختلف المجالات لتحقيق التكامل، وتطوير منظومة العمل القاري المشترك.

وأكد جبالي، على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حريصة على دعم ومساندة الجهود الأفريقية المبذولة لتحقيق أمن واستقرار القارة الأفريقية، اتصالًا بمبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية، وتحقيق التنمية المُستدامة في القارة الأفريقية.

على الصعيد البرلماني، أكد رئيس مجلس النواب، على التطلع لتعزيز وتطوير العلاقات بين البرلمانات الأفريقية المختلفة، وتفعيل دور البرلمان الأفريقي لتعزيز الحوار الإنساني بين الشعوب الأفريقية، وتبادل الخبرات المُجتمعية، وهو من شأنه ترسيخ ثقافة التسامح والانفتاح على الآخر، وزيادة الترابط والتآخي بين الشعوب الأفريقية.

اقرأ أيضًا: زعيم الأغلبية لـ”معيط”: ما هي فلسفة تعديل ”قانون الضريبة” كل 3 شهور؟

وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، عن بالغ شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال، وكرم الوفادة الذى لاقاه والوفد المرافق له، مشيدًا بالدور المصري الرائد في أفريقيا، ومعتبرًا إياه بمثابة الدعامة القوية للعمل الأفريقي المُشترك.

كما أكد موسى فقيه، على ثقته التامة في اضطلاع مصر بدورها في تعزيز الجهود التنموية في أفريقيا، وصون الاستقرار الأمني والسياسي في القارة الأفريقية.