الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد المساعدات الطبية.. وزير الصحة اللبناني: السيسي يداوي جراحنا

زيارة وزيرة الصحة إلى لبنان
زيارة وزيرة الصحة إلى لبنان

ثمّن وزير الصحة اللبناني حمد حسن المساعدات الطبية التي قدّمتها مصر إلى بلاده، خلال زيارة نظيرته المصرية الدكتورة هالة زايد إلى بيروت اليوم الخميس.

وقال حسن خلال مداخلة هاتفية مع شاشة "ten"، إنّ الدعم المصري المباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء ليداوي جراح لبنان، مؤكّدًا أنّ هذه الجهود تؤكّد أنّ مصر تشعر بجم الأزمة التي يمر بها لبنان سواء اقتصاديًّا ومعيشيًّا أو فيما يتعلق بمكافحة وباء كورونا.

اقرأ أيضًا: بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل كميات كبيرة من المساعدات الطبية إلى جمهورية لبنان

وأضاف: "المبادرة المصرية جاءت في توقيتها، وهي تحمل في طياتها الكثير من معاني الأخوة والصداقة والتكامل والشعور بالقومية العربية".

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة، قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الدول العربية بتجهيز ثلاث طائرات نقل عسكرية من طراز ( C130 ) محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية والألبان لإرسالها لجمهورية لبنان الشقيقة لمساندتها فى مجابهة إنتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة: المستشفى الميداني المصري قدم خدمات لأكثر من 100 ألف لبناني

وأقلعت الطائرات من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار رفيق الحريرى الدولى ببيروت يصاحبها وزيرة الصحة والسكان ووفد رفيع المستوى، حيث كان فى استقبالهم عدد من المسئولين بوزارة الصحة اللبنانية الذين أعربوا عن امتنانهم لمصر قيادة وشعبًا وجيشًا.