الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:38 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

نائب لوزير التعليم: ”سكان بولاق مش حاسين بنظام بنك المعرفة”

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

علق النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال كلمة وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، التي يلقيها الآن أمام جلسة البرلمان العامة، بأن نظام بنك المعرفة والتعليم الإلكتروني لم يتحقق بشكل كبير لدى ثقافة الكثير من المواطنين.

واستشهد "المندوه"، بسكان منطقة بولاق الدكرور، قائلا : "الناس مش حاسة بكل الكلام ده"، وهو ما يعني إشكالية كبيرة بين الحقيقة والسراب، إضافة إلى ان المعلمين حتى الآن لم يتدربوا بشكل كامل على هذا المنصات الإلكترونية، :"المعلم مش هيتحول معانا برده ولا إيه".

اقرأ أيضا: وزير التعليم يقدم ”فلاشة” لأعضاء مجلس النواب لمعرفة طرق تطوير المناهج

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن محتوى المنصات الإلكترونية لا يزال يحتاج إلى تطوير جذاب وإبهار بصري.

وتقدم البرلماني بـ"فلاشة"، لوزير التعليم تحتوي على تصور لنظام التعليم الجاذب، ومعالجة عزوف التلاميذ عن التعليم عن بعد.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته،إننا لدينا ثقافة مختلفة عن دول العالم المتقدم مثل اليابان في اختيار العملية التعليمية، حيث لابد أن يكون طموح الطالب المصري للطب والهندسة فقط.

وأشار "شوقي" في بيانه، إلى أن هذه الثقافة متخلفة الآن مع التقدم التكنولوجي الحديث، والموروث لدينا صعب تغييره والرؤية غير ملائمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن أولياء الأمور تعمل على شراء الأبحاث من أرصفة الشوارع، معلقا :" أمهات بتشتري بحث لابنها اللى نايم فى البيت".

موضوعات متعلقة