الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: ”مفيش محافظ يفكر نفسه رئيس جمهورية في إقليمه” (فيديو)

النائب أحمد الشرقاوي
النائب أحمد الشرقاوي

نشر النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، تعقيبه على كلمة وزير التنمية المحلية ورئيس الوزراء ووزير التموين، أمس الإثنين، خلال الجلسة العامة التي أجريت؛ لعرض ومناقشة برنامج الحكومة خلال العامين السابقين.

وأشار "الشرقاوي"، في كلمته إلى أن المجلس السابق 2015، شهد العديد من الفضفضات والأحاديث المطولة للملفات والنتيجة بالشارع المصري تكاد تكون صفر.

وأضاف عضو مجلس النواب، المواطنين يؤمنون بالأفعال والنتائج فقط، منوها على سقوط برلمان 2015 أكبر دليلا على ذلك، وهذا ما تبين في عدد النواب المنتخبين من المجلس المنقضي فترته.

اقرأ أيضا: رئيس البرلمان: لا يحق للنائب أن يتحدث ”دون إذن” لمجرد طلب الكلمة

وعقب البرلماني: أرقام رئيس الوزراء التي عرضها تحتاج إلى مراجعة في الشارع، ممثلا بالمساكن التي تم بنائها للسكان العشوائيين، في عهد وزارة الدكتور مصطفى مدبولي للإسكان، وعدم تنفيذ أية مبانِ جديدة بدائرة المنصورة (مساكن إيواء المنصورة، الجلاء)، التي يتبعها النائب.

وتابع: يجب حضور كل وزير بقرار من المجلس للجنة المختصة؛ لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بالملفات، والخروج بنتائج من كل جلسة وعرضها على المواطنين.

ووجه أحمد الشرقاوي، تساؤلا لوزير التموين بشأن مشروع "جمعيتي"، من خلال وقف التقديم عليه من شهر يوليو الماضي، منوها أن المشروع يعد متنفسا لفرص العمل، ولم يتم معاينات وفتح باب التقديم عليه من جديد.

وقال عضو مجلس النواب، إن هناك 5900 فرصة عمل يوفرهم "جمعيتي"، وكأنه رقم كبير على مستوى الدولة، إضافة إلى مشروع إضافي المواليد إلى بطاقة التموين، والأخطاء التي تحدث خلال تحديث البيانات والحذف والإضافة.

واستكمل حديثه: المحافظين المعتقدين بأنهم رؤساء دولة في المحافظة يعلمون من الآن أنه مصطلح غير صحيح وخاطئ، مثلما حدث في الدقهلية ببناء 3 أدوار على كورنيش النيل مخالفة، مطالبا وزيرا التنمية المحلية والري ورئيس الوزراء بالتحرك نحو هذه المخالفات.

موضوعات متعلقة