الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصرف المتحد يطلق تمويلا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد
أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، التابع للبنك المركزي المصري، إن المصرف أطلق تمويلا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لتعظيم استفادة المواطن المصري من مكتسبات الاصلاح الاقتصادي.

 

 جاء ذلك علي هامش المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات والسيارات للعمل بالطاقة النظيفة Go Green والذي يبدأ اليوم الإثنين، ويقام حتى الأربعاء القادم تحت رعاية رئيس الجمهورية وبتنسيق من وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي المصري وعدد من الوزارات المعنية.

 

اقرأ أيضا: وزير القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

 أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

ومساء أمس الأحد، أصدر البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ طارق عامر، مبادرة جديدة لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بقيمة 15 مليار جنيه.

 

وأوضح البنك المركزي أنه سيتم تمويل خطة تحويل السيارات للعمل بالغاز من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد ولكافة المواطنين الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) لتعمل بالوقود المزدوج ضمن خطة الدولة لتخريد السيارات واستبدال السيارات لتعمل بالطاقة النظيفة بديلا عن البنزين والسولار، مشيرا إلى أن مدة القرض بين 7 إلى 10 سنوات، ويتم السداد على أقساط شهرية متساوية.

 

وقال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، في بيان أصدره اليوم، إن المبادرة تقوم علي تعظيم استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسولار والبنزين، مشيرا إلى أن سعر الفائدة على القروض التي سيتم منحها، يشمل كافة المصروفات والعمولات فيما عدا مصاريف ضمان مخاطر الائتمان ومصاريف التأمين على المركبات أو الأفراد ومصروفات الضرائب والدمغات، الأمر الذي يحقق وفرا اقتصاديا وماديا كبيرا في الموازنة العامة للدولة المصرية، ويساهم في توجية هذا الوفر لدعم قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي للنهوض بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن المصري وتحسين حياته.