الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:54 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

 6 قضايا نسائية تصدرت الأعلى بحثًا في مصر عام 2020

حنين حسام
حنين حسام

تصدرت قضايا التحرش والفتيات التي تم القبض عليهن إثر نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة الأكثر بحثًا على موقع جوجل الشهير بمصر خلال عام 2020.

حنين حسام

أحد تلك القضايا حنين حسام، الذي ألقي القبض عليها، بعد نشرها فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وألقي القبض عليها بتهمه التعدي على قيم الأسرة المصرية، في شهر إبريل الماضي.

ولقبت حنين، باسم "فتاة تيك توك"، بعدما نشرت فيديوهاتها على البرنامج الشهير تيك توك، وتم اعتباره مخل بالآداب، كما صدر قرار من المحكمة الاقتصادية في يوم 27 يوليو قرار، بحبس حنين مع آخرين لمدة سنتين، وبغرامة تقترب من 20 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: الجنح تحدد جلسة 12 يناير للحكم في استئناف مودة الأدهم وحنين حسام

أحمد بسام زكي

كما تصدر اسم أحمد بسام زكي، بعد اتهامه بقضية تحرّش في شهر يوليو، بعد إنشاء صفحة على برنامج إنستجرام الشهير بالصور، اسمها "بلّغ عن أحمد بسام زكي assaultpolice".

وأحتوت الصفحة على العديد من الشهادات ضد زكي، من قبل فتيات لم يكشفن عن أسمائهن، وأكدن إنهن تعرضوا على اعتداء جنسي أثناء فترة دراسته، وعلى الفور ألقت قوات الأمن على زكي.

وجهت النيابة إليه تهمة "هتك عرض" ثلاث فتيات، وبعدها بعدة أشهر، أعلنت نادين أشرف، أنها كانت وراء إطلاق الصفحة التي أدت إلى القبض على زكي.

اقرأ أيضًا: تأجيل محاكمة أحمد بسام زكي لـ9 يناير المقبل

أمل عبد الله

وتصدرت أمل عبد الله، في نهاية شهر مارس قائمة الأعلى بحثًا بعد أن تحدثت عن مسلسل الأختيار الذي عرض في شهر رمضان، مما دفع الكثيرين للبحث عنها.

منه عبد العزيز

وفي شهر مايو ألقت قوات الأمن القبض على منه عبد العزيز، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهم شابًا بالإعتداء عليها واغتصابها والتعدي عليها بالضرب.

كما ظهر خلال الفيديو آثار كدمات على وجهها، وبعد أن واجهتتها النيابة بالمتهمين تراجعت عن اتهامه باغتصابها.

اقرأ أيضًا: ”محدش لمسها”.. محطات في حياة ”منة عبد العزيز” بين نفي الدفاع ومناصرة النائب العام

أغنية سالمونيلا

تصدرت أعنية سالمونيلا لتميم يونس، وحصلت على 7 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب خلال أسبوع، وطالب العديد اليوتيوب حذف الأعنية بسبب كلماتها المسيئة للمرأة، معتبرينه دعوة للعنف.

اقرأ أيضًا: تميم يونس يحذف ”سالمونيلا”: ”الستات شالتها مبروك عليهم.. وأنا أصلا مش مغني”

مسلسل ليه لا

وخلال شهري إبريل ومايو، عرض "مسلسل ليه لا" من تأليف مجموعة كتاب بإشراف السيناريست، مريم نعوم، ومن بطولة الفنانة أمينة خليل.

وتصدر المسلسل أيضًا الأعلى بحثًا وذلك بعد ما إثاره من جدل، بسبب قصته التي كانت تحكي عن شابة تركت عائلتها واستقلت بنفسها في بيت خاص بها، وعملت من أجل تحقيق منحة دراسة مشروطة من قبل جمعية تمكين للمرأة.

كما تصدرت أغنية تتر المسلسل "قادرة" بصوت الفنانة أمال ماهر، أيضًا بسبب حالة الجدل التي دارت حول المسلسل.

اقرأ أيضًا: قبل عرضه اليوم.. ”ليه لأ” لـ أمينة خليل يتصدر تريند جوجل.. اعرف التفاصيل