الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكم بتسليم معلمة متهمة في 74 قضية تحرش واعتداء على الطالبات (صور)

مالكا ليفر
مالكا ليفر

رفضت المحكمة العليا لسلطات الاحتلال الإسرائيلية استئنافًا قدمته مالكا لايفر، مديرة مدرسة ملبورن الأسترالية السابقة، ضد حكم بتسليمها إلى أستراليا لمواجهة 74 تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي على طالبات.

وبحسب شبكة "abc" نيوز، فإن مالكا ليفر التى خسرت استئناف ضد تسليمها أمس الثلاثاء مطلوبة من الشرطة الأسترالية لاتهامها بـ 74 اتهامًا بالتحرش والاعتداء الجنسي ومن بينها اتهامًا بالاغتصاب.

ومن جانبهن، أعربت ضحايا مالكا لايفر، وهن ثلاث شقيقات كن تلاميذها، عن ارتياحهم للحكم.

اقرأ أيضًا: معلمة تعتدي بوحشية على طفلة.. والعقوبة تثير غضب العائلة (صور وفيديو)

وقال محامي المتهمين: "نُقدر أنه تم الوصول إلى هذه النقطة أخيرًا منذ اليوم الذي قدمنا ​​فيه بلاغًا للشرطة فى 2011، فهذا أمر مذهل حقًا".

يذكر أن شرطة فيكتوريا طلبت تسليم مالكا لايفر عام 2014، لكن الإجراءات توقفت بعد ذلك بعامين عندما قضت محكمة إسرائيلية بأنها غير مؤهلة عقليًا لمواجهة المحاكمة.

ولكن عندما ظهرت أدلة على أن مالكا لايفر كانت تكذب بشأن كونها لديها مشاكل عقلية وعاجزة بسبب القلق، بدأت السيدة ماير وشقيقتيها داسي إرليش وإيلي سابر حملة عامة بعنوان "إعادة لايفر"، للمطالبة باستئناف إجراءات التسليم.

ووُضعت ليفر فى السجن على ذمة التحقيق واستؤنفت إجراءات التسليم فى 2018، مع معارضة شديدة من فريقها القانوني رفيع المستوى وداعميها داخل مجتمعها الأرثوذكسي.

كما اتهم نائب وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان، وهو من الطائفة الأرثوذكسية المتطرفة، بالتدخل من خلال الضغط على الطبيب النفسي الحكومي لتغيير تقييمه لحالة السيدة لايفر العقلية لمنع تسليمها، وكان قد نفى ارتكاب أي مخالفات لكن الشرطة أوصت بتوجيه الاتهام إليه.