الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يحيي مولد الإمام الحسين من منزل الشيخ الشعراوي (صور وفيديو)

مدحت بركات في منزل الشيخ الشعراوي
مدحت بركات في منزل الشيخ الشعراوي

في ليلة مباركة، في حضرة غصن من أغصان النبوة الطاهرة أحيا رجل الأعمال مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، الليلة الختامية في ذكرى مولد الإمام الحسين بن علي رضى الله عنهما، حفيد النبي صلى الله عليه وسلم، أمس الإثنين.

وأقيم الاحتفال داخل منزل الشيخ الشعراوي رحمه الله تعالي والتي اتخذها في حياته خلوة ليكون بجوار مقام الإمام الحسين رضى الله عنه.

 

وحضر الاحتفالية عدد كبير من محبي حفيد رسول الله وتلامذة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله من بينهم رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، والمعروف بحبه الشديد لأل البيت وكونه أحد تلامذة الشيخ وإمام الدعاة الراحل متولي الشعراوي.

وقال المهندس مدحت بركات، إن المصرين مشهورين بحبهم وعشقهم لأل البيت الشريف، مؤكدا أن وجود بعض من أل البيت في مصر هو مدعاة للفخر والبركة.

 

وأضاف المهندس مدحت بركات أن الدكتور حسن راتب قدوة لرجال الأعمال في مصر، وهو نموذج لرجل الأعمال الصالح والتي يصبغ أعماله بصبغة الخير والثواب.

واستطرد بركات خلال مشاركته في احتفالية الإمام الحسين « نحن نتابع الدكتور حسن راتب على الفضائيات وفي أفعاله وهو رجل لا يبخل بعمل الخير وهو رجل دين وبجانب كونه رجل أعمال ناجح، ويكفيه فخرا أنه من تلاميذ الشيخ الشعراوي عليه رحمة الله تعالي.

تضمن الاحتفال تلاوة أيات الذكر الحكم وجلسات تذكر وتدبر، واستعراض سيرة الإمام الحسين رضي الله عنه وفضل أل البيت وبركة مجاورتهم، وحب المصريين لأل البيت والتبرك بهم لأنه غصن نضر وطيب من شجرة النبوة المطهرة، وشمل الاحتفال تواشيح دينية في حب أل الحسين رضي الله عنهم جميعا.

كما شارك في إحياء حفل مولد الإمام الحسين كل من الشيح محمد زكي من شيوخ الأزهر الشريف وأمين مجمع البحوث الإسلامية السابقة، وممدوح المقدم وعماد العدوي وسامح يسري.


ويحتفل المصريون كل عام في هذا اليوم بالذكرى العطرة لمولد الإمام الحسين عليه السلام واستقرار الرأس الشريف بمصر بعد مقتل سيد الشهداء في الفتنة الكبرى، وعرف عن المصريين حفاوتهم البالغة بأل البيت النبوي الشريف وحرصهم على زيارة أضرحتهم، في المقابل دعت السيدة نفسية حفيدة النبي الكريم بالخير لأل مصر بعدما رأت الحفاوة والفرحة في عون المصريين باستقبالها.

 

 

موضوعات متعلقة