الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

الصحة السعودية تكشف إجراءات الحصول على لقاح كورونا الجديد

لقاح كورونا الجديد
لقاح كورونا الجديد

كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء عن إجراءات بدء التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الإجراءات سيتم اتباعها لكي يتمكن جميع المواطنين من اتباع التعليمات لتناول اللقاح، عبر تطبيق "صحتي".

وأشارت الصحة السعودية إلى أنه ثبت أمان اللقاح وفاعليته، بعد اجتياز مراحل اختبار اللقاح، حيث تبين أنه لن يؤثر على المناعة، وفقا لما ورد على وكالة "واس" السعودية.

اقرأ أيضا: متحدث سينوفارم: لقاح سينوفاك يعتمد على نسخة غير نشطة من فيروس كورونا


لقاح مجاني

 

وأوضحت الصحة السعودية أن لقاح "كوفيد -19" سيكون متاحا لجميع المواطنين وبشكل مجانيوسيتم تناوله على 3 مراحل، والمرحلة الأولى سوف تستهدف من فوق الـ 65 عاما، فضلا عن أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، ومن يعانون من السمنة المفرطة، حيث تتجاوز كتلة أجسامهم 40 كيلو جرام، ومن يعانون كذلك من نقص المناعة.

و تشمل المرحلة الأولى أيضا من يعانون من الأمراض المزمنة مثل "الربو والسكر وأمراض الكلى والقلب، وأمراض الشرايين التاجية؛ ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم جلطة دماغية".


رموز المرحلة الثانية

والفئة التي تشملهم المرحلة الثانية لتناول اللقاح، هم من تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاما، ومن يعانون من الأمراض المزمنة، خاصة مرضى السرطان؛ ومن لديهم كتلة في أجسامهم.

اقرأ أيضا: مستشار الرئيس يكشف.. من المسؤول عن دخول اللقاحات لمصر؟

وتستهدف المرحلة الثالثة جميع المواطنيين؛ والمقيمين في البلاد الراغبين في أخذ اللقاح.

موضوعات متعلقة