الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:12 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على خطى أوزيل.. جريزمان يفسخ تعاقده مع شركة صينية بسبب مسلمي الإيجور

جريزمان
جريزمان

أعلن النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب نادي برشلونة الإسباني، عن فسخ تعاقده مع شركة "هواوي" الصينية، وذلك بسبب السياسة العدائية التي تتبعها السلطات الصينية مع مسلمي الإيجور، والاضطهاد المستمر للمواطنين.

وفي بيان رسمي له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "أنستجرام"، قال نجم البارسا: "بعد شكوك قوية بأن هواوي ساهمت في تطوير برنامج "تنبيه الإيجور" من خلال استخدام تقنية التعرف على الوجه، أعلن فسخ شراكتي مع الشركة".

واختتم جريزمان بيانه: "إنني أنتهز الفرصة ليس فقط لدعوة هواوي لإنكار تلك التهم ولكن لإدانة ذلك الاضطهاد الجماعي واستخدام نفوذها في المساهمة في احترام حقوق الرجال والنساء في جميع أنحاء المجتمع".

وكانت قضية مسلمي الإيجور قضت على مستقبل النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب أرسنال، بعدما أعلن تضامنه مع المضطهدين في الأراضي الصينية، ورفضه خوض لقاء فريقه، ومهاجمة السلطات.

وفي الإطار ذاته، كانت شركة هواوي قد دعمت هواتفها مؤخرًا بتقنية التعرف على الوجه، وتحديد مواقع المسلمين في منطقة الإيجور، والإدلاء ببيناتهم لصالح قوات الأمن التي سرعان ما تقبل للقبض عليهم.

اقرأ ايضًا: إيقاف 16 مباراة لمن يعتدي على الحكم.. اتحاد الكرة يعلن لائحة العقوبات للموسم الجديد

وكما أكدت الأنباء الفرنسية فإن تلك التحديثات في شركة الهواتف المحمولة تعمل لصالح الشرطة الصينية، وليس للقضاء على البؤر الإرهابية كما أدعى البعض.