الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفتاء عن صاحب واقعة إلقاء الأموال من ”البلكونة”: يحتاج تأهيلًا نفسيًّا وعقليًّا

علّق الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، على واقعة قيام أحد المواطنين بإلقاء الأموال من شرفة منزله باعتبار ذلك "زكاة"، وهي واقعة أثارت الكثير من الجدل على مدار الأيام الماضية.

وقال عمران خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنّ الشخص الذي أقدم على هذا التصرف يحتاج إلى توجيه عقلي ونفسي، لافتًا إلى أنّه يتوجب توجيه المال لمن هو في احتياج إليه، من أجل إعانته على مواجهة أعباء الحياة.

اقرأ أيضًا: ترشح للرئاسة مرتين.. مفاجآت صادمة في واقعة مهندس ألقى أمواله من البلكونة في أوسيم

ورغم تأكيده أنّ كل إنسان يعتبر مسؤولًا عن ماله وكيفية إنفاقه، إلا أنّ أمين "الفتوى" أوضح أنّه لا ينصح الناس بإتباع هذا السلوك، مفسّرًا ذلك الدين الإسلامي الحنيف يتضمن معاني تحث على الترشيد في المقام الأول.

وانتشر مؤخرًا، مقطع فيديو لرجل يلقي أموالًا من بلكونة منزله في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة على المارة في الشارع، ما أحدّث تكدسًا وازدحامًا تحت منزله.

وتبين أنّ صاحب هذه الواقعة هو صبري عبدالعزيز صدومة، مهندس بترول على المعاش، يبلغ من العمر 65 عاما، حسبما روى شقيقه "عصام" لـ"الطريق"، وقال إنّه متزوج من 4 نساء ولديه 7 أولاد، منهم مهندسان.

اقرأ أيضًا: ”مش صدومة الوحيد اللي بيعمل خير”.. قرار نيابي بشأن الشاب بطل فيديو إلقاء الأموال على أهالي أوسيم

وأوضح أن شقيقه يقوم بهذه التصرفات بسبب حالة الفراغ التي يعيشها، متابعًا: "معاه فلوس ومش عارف يعمل بيها حاجة، متجوز أربعة ومخلف سبعة".