الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير متحف البريد المصري

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم أعمال تطوير متحف البريد المصرى، وذلك بمرافقه عدد من الوزراء والجهات المعنية، مستعرضًا تقرير حول مؤشر مدراء المشتريات المصري عن شهر أكتوبر 2020.

وأظهر التقرير، أن الشركات المصرية غير المنتجة للنفط، شهدت زيادة قوية في النشاط بدايًة من الربع الرابع من العام، في ظل التقارير التي تفيد بتحسن أوضاع السوق، مما أدى إلى ارتفاع قوى في طلب العملاء، وأن الطلبات الجديدة شهدت أيضًا نموًا بمعدل أسرع في شهر أكتوبر وإلى أقصى مستوى خلال ما يزيد عن 6 سنوات.

‎وأشار أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن مؤشر مدراء المشتريات المصري عن شهر أكتوبر 2020، قد ارتفعت قيمته إلى 51.4 نقطة في أكتوبر مقابل 50.4 نقطة في سبتمبر، وقيمة المؤشر فيما يتعلق بالقطاع الخاص غير النفطي سجل نموًا خلال شهر أكتوبر 2020، ويعد هو الأقوى منذ نهاية عام 2014، حيث ازداد النمو في كل من الإنتاج والطلبات الجديدة، مما أدى إلى ارتفاع متجدد في مشتريات مستلزمات الإنتاج.

ولفت "الجوهري"، إلى أن النتائج الرئيسة للتقرير، رصدت توسع في النشاط غير النفطي بقوة خلال شهر أكتوبر 2020، وشهدت الطلبات الجديدة أقوى نمو في أكثر من 6 سنوات، ‪ وأن التقرير قد أظهر تحسُّنَ نتائج مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي في مصر، حيث سجلت قيمة المؤشر 51.4 نقطة في شهر أكتوبر، مقابل 50.4 نقطة في سبتمبر، مشيرًا إلى تحسنه للشهر الثاني على التوالي.

‎وأكد مساعد رئيس الوزراء، أن الارتفاع في مؤشر مدراء المشتريات المصري، جاء مدعومًا بشكل رئيسي بارتفاع 4 مؤشرات من المؤشرات الفرعية المكونة له؛ حيث ارتفع مؤشر الإنتاج إلى 53.4 نقطة في أكتوبر مقابل 51.0 نقطة في سبتمبر، وارتفع مؤشر الطلبات الجديدة إلى 53.6 نقطة في أكتوبر مقابل 51.9 نقطة في سبتمبر.

اقرأ أيضًا: الوزير الإندونيسي يستقبل السفير المصري في جاكرتا