الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مليون شقة.. طريقة الحصول على وحدة سكنية في المدن الجديدة

 الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، إن اجتماع رئيس الوزراء لطرح 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي اليوم، ناقش شروط طرح عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي؛ موضحة «سيتم طرح 125 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في 10 مدن جديدة، من بينها بدر وأكتوبر والعاشر من رمضان والعبور الجديدة».

 

اقرأ أيضا: ننشر أماكن وتخصصات الوحدات الصناعية المطروحة من الحكومة للمستثمرين

وتابعت مي عبد الحميد أن الوحدات المتاحة ستكون بمساحات 75 و90 مترًا على ألا يزيد دخل الأسرة على 6 آلاف جنيه.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه سيتم طرح 25 ألف وحدة، بشروط خاصة دون دعم، بمساحات 100 و110 و120 مترًا، بحيث لا يتخطى دخل المتقدم 9 آلاف جنيه.

شقق لأصحاب الدخل المنخفض

 

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أن ذلك في ظل اهتمام الدولة بتلبية متطلبات هذه الشريحة في الحصول على مسكن لائق في التجمعات العمرانية الجديدة، كما أن تسليم الوحدة سيكون بعد 3 سنوات، لافتة إلى أنه سيتم توفير شقق بمساحات صغيرة لأصحاب الدخل المنخفض.

 

مليون وحدة خلال 2024

 

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن 335 ألف أسرة بإجمالي يصل إلى مليون ونصف مليون مواطن استفادوا من وحدات الإسكان الاجتماعي، معلقة: «مصر تنفذ أكبر مشروع إسكان اجتماعي على مستوى العالم، كما أنه من المستهدف رفع عدد وحدات الإسكان الاجتماعي إلى مليون وحدة خلال 2024.