الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:49 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ 10 آلاف دولار.. Lagoonie Film تدعم مشروعات الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

تواصل شركة Lagoonie Film Production تقديم دعمها لمشروعات الأفلام بمراحلها الأولية، لتعلن عن مشاركتها في مهرجان "الجونة السينمائي" في دورته الرابعة، وذلك من خلال تقديم جائزتها إلى أحد مشروعات الأفلام المشاركة في منطلق الجونة السينمائي الذي يعد أحد فعاليات منصة الجونة.

وتبلغ قيمة الجائزة دعما ماديا بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي، ومن جانبها قدمتها الشركة في العام الماضي لمشروع فيلم "رأس مقطوعة" للمخرج لطفي عاشور.

ويشار إلى أن "Lagoonie" تمتلك سجلاً مكثفاً من خدمات الدعم للسينما العربية، ففي الدورة الماضية من مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" قدمت خدمات الرعاية لعدد من الورش والمحاضرات والحلقات النقاشية ضمن "أيام القاهرة لصناعة السينما".

وفيما يخص نسخة السنة الماضية من مهرجان "تورونتو السينمائي الدولي"، كانت إحدى رعاة جناح مركز السينما العربية، وقدمت جائزة الدعم في نسخة 2018 من ورشة "فاينال كات" بـ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

يذكر أن منطلق الجونة السينمائي يعد الجانب الاحترافي لـ منصة الجونة السينمائية، مما يتيح للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية بمرحلة التطوير أو مراحل ما بعد الإنتاج فرصا للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

اقرأ أيضًا: ”تشبه شخصيتها”.. ديانا هشام تكشف دورها في ”أنصاف مجانين”

وتعد شركة Lagoonie Film Production هي مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد عام 2017 وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون بمصر والعالم العربي عبر إنتاج أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائدة.