الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ”الطريق” موعد انتهاء الخريف وبداية فصل الشتاء

حالة الطقس وموعد بداية فصل الشتاء
حالة الطقس وموعد بداية فصل الشتاء

سادت حالة من الاضطراب في الأحوال الجوية خلال الفترة الأخيرة بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة، وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد، إن التقليات الجوية الحالية، من الأمور الطبيعية، في حالة الطقس خلال فصل الخريف.

 

وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن فصل الخريف سينتهي جغرافيًا في يوم 20 ديسمبر، موضحًا أنه خلال هذه الفترة تستمر الاضطرابات في حالة الطقس، بسبب تكون الكتل الهوائية.

 

وكشف مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية في هيئة الأرصاد، أن بداية فصل الشتاء ستكون جغرافيًا من يوم 21 ديسمبر.

 

وطمأن "شاهين" المواطنين بأنه خلال الـ72 ساعة المقبلة، سيكون هناك استقرار نسبي في الطقس، دون حدوث أمطار، مؤكدًا على المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية باستمرار للتعرف على حالة الطقس.

وأشار إلى أن أهم الظواهر الجوية المتمثلة في طقس الـ3 أيام المقبلة، وجود شبورة مائية على القاهرة والوجه البحري كما يكون الجو غائمًا على باقي المناطق، كما تنشط الرياح على القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

 

اقرأ أيضًا: أمطار رعدية على بعض المناطق.. الأرصاد تعلن طقس اليوم الأربعاء

وتأتي درجات الحرارة لليوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر، على القاهرة والوجه البحري 36 درجة، والسواحل الشمالية 32، وجنوب سيناء 37، وشمال وجنوب الصعيد40".

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت أن يوم الجمعة المقبل سيسود طقس حار على القاهرة والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.