الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ 20 ألف كرسي فارغ.. الأمريكان يعبرون عن حزنهم على ضحايا كورونا (صورة)

الأمريكان يعبرون عن حزنهم على ضحايا كورونا
الأمريكان يعبرون عن حزنهم على ضحايا كورونا

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لـ 20 ألف مقعد شاغر فى حديقة بالقرب من البيت الأبيض، وضعها الناجون وأسر ضحايا كوفيد-19، تكريمًا للأرواح التي فُقدت بسبب فيروس كورونا.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز": وضع الناجون وأسر الضحايا الـ 20 ألف كرسي على العشب المقابل للبيت الأبيض يوم الأحد، وتمثل الكراسي أقل من عُشر الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المُسجلة فى الولايات المتحدة.

وتم تنظيم حفل الذكرى من قبل Covid Survivors for Change، ومجموعة من الناجين من المرض القاتل وعائلات الضحايا، كما أعلنت المجموعة يوم الأحد اليوم الوطني لإحياء ذكرى أولئك الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: يقتل الملايين ولا ينتبه له العالم بسبب كورونا .. وباء اَخر يستعد للانطلاق

تم تنظيم الحدث فى حديقة Ellipse، وهي حديقة مساحتها 52 فدانًا جنوب البيت الأبيض، واستمع الحاضرون إلى قصص أشخاص فقدوا أحباءهم بسبب الفيروس القاتل.

ويقول موقع National Covid Remembrance: "إن إحياء ذكرى ضحايا كوفيد-19الوطنية ستوحد الأمريكيين لتكريم الموتى ودعوة القادة لبذل المزيد لتجنب تكرار مثل هذه المأساة".

وتركت الصورة المؤثرة مستخدمي الإنترنت فى حيرة من أمرهم.

حيث قال أحد المستخدمين، "لقد فقدنا والدتي بسبب كوفيد.. لقد شعرت بأن هذا تكريم حقيقي وتقدير لأحبائنا الضائعين... لقد بكيت بحزن وشعرت بالراحة في نفس الوقت... أنا متأكد من أنني أتحدث نيابة عن الكثير من العائلات التى تشاركني نفس الشعور.

وكتب آخر، "عندما تنظر إلى بحر الكراسي الفارغة، تدرك أن عدد الكراسي يمثل أقل من 10٪ من الأرواح الأمريكية التي فقدها كوفيد، لا يستطيع عقلي استيعاب الشكل الذي سيبدو عليه 209000 كرسي فارغ، ناهيك عن الحجم من الحزن والمعاناة المرتبطة بكل روح ضائعة وحجم الحزن لدي ذويهم".