الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس فنزويلا: ثرواتنا تغري واشنطن وأعتزم لقاء ترامب

رئيس فنزويلا
رئيس فنزويلا

شهدت المرحلة الماضية توترا ملحوظا بين أمريكا وفنزويلا، وسط دعوات من الرئيس نيكولاس مادورو للتباحث مع نظيره دونالد ترامب.

لقاء مادورو وترامب

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس الأربعاء، عن استعدادات لإجراء لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية.

وأشار مادورو خلال المناقشات العامة للدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن ما تمتلكه فنزويلا من احتياطات نفطية في العالم ورابع أكبر احتياطي للغاز واحتياطيات غنية من الذهب، كان سببا في جذب انتباه "قلة أوليجاركية في واشنطن"، ممن يريدون السيطرة على بلاده، وفقا لـ"روسيا اليوم".

اقرأ أيضا: إيران تتحدى أمريكا وتعلن ترسيخ علاقاتها مع فنزويلا

اغتيال مادورو

وبحسب الرئيس الفنزويلي فإن محاولة اغتياله بطائرة مسيرة في كاراكاس تم الإعداد لها وتمويلها من الولايات المتحدة، معربا عن رغبته في أن تجري الأمم المتحدة التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث.

وأكد رغبته في لقاء ترامب، قائلا: "بينما تكون فنزويلا مسالمة وودية وتثمن الثقافة والفن والحياة الاجتماعية للولايات المتحدة، فإنها ضد الإمبرياليين في واشنطن".

اقرأ أيضا: المعارضة الفنزويلية تنسحب من الانتخابات التشريعية

استعدادات أمريكية سابقة

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبق أن أكد أنه في يونيو الماضي أنه سيبحث سبل إجراء لقاء ثنائي مع نيكولاس مادورو

ووجه مادورو، أمس الأربعاء نداء إلى "الدول المدافعة عن السلام" من أعضاء الأمم المتحدة للتحرك ضد العقوبات الأمريكية أحادية الجانب.