الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعافى الدولار يدفع الذهب والمعادن النفيسة للتراجع فى البورصات العالمية

ذهب
ذهب

هبطت أسعار الذهب أكثر من 3% في التعاملات المسائية اليوم، الاثنين، إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهر، مع صعود الدولار في حين زاد الضغط على المعدن النفيس بفعل الشكوك حيال إجراءات تحفيز إضافية من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هوت الفضة 9.4% إلى 24.25 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أدنى مستوى لها في أكثر من شهر.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 3.4% إلى 1882.69 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ 12 أغسطسالماضى، قبل أن يقلص خسائره إلى 2.2% عند 1906.90 دولار في أواخر جلسة التداول.

اقرأ أيضًا: 600 مليار دولار.. ”المركزى الروسى” يعلن بلوغ الاحتياطيات من المعدن الأصفر إلى...

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 2.4% ليسجل عند التسوية 1910.60 دولار للأوقية. وصعد مؤشر الدولار الأمريكي 0.4%، وهو ما يزيد تكلفة حيازته لحاملي العملات الأخرى.

مع مواصلة الذهب الصمود فوق مستويات 1900 دولارا للأونصة لمدة تجاوزت شهرا ونصف الشهر، توقع بنك الاستثمار العالمي UBS أن لهذا المستوى سترتفع أسعار الذهب العام المقبل.


ويترقب المستثمرون كلمات أعضاء مجلس الاحتياطي، ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس الذي سيمثل أمام لجان بالكونجرس هذا الأسبوع. وجاء تراجع الذهب رغم انخفاض الأسهم الأوروبية إلى أقل مستوى في أسبوعين في ظل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أوروبا، وهو ما دفع بعض الدول لفرض إجراءات عزل من جديد وألقى بظلاله على آفاق.