الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبو ظبى السياحية» تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات فى قطاع السياحة المصرى

شرم الشيخ
شرم الشيخ

قالت شركة أبوظبي للاستثمارات السياحية “ADTIC” المملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية بنسبة 84.3% إنها بصدد تنفيذ أعمال تطوير وتحديث مرافق فنادقها في مصر، وذلك بهدف دعم قطاع السياحة و الضيافة، والارتقاء بالخدمات السياحية التي تعد رافدًا مهمًا للاقتصاد المصري.

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للاستثمارات السياحة محمد سيف السويدي، إن عملية إعادة تأهيل وتطوير الفنادق السياحية تأتي دعمًا للنشاط السياحي في مصر، لتمكينه من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية وتعزيز النمو المستدام في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي جراء وباء "كوفيد –19".

اقرأ أيضًا: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحقق 1.7 مليار جنيه أرباحًا 2019/2020

وأضاف أن اختيار هذا التوقيت الذي تشهد فيه الحركة السياحية انخفاضًا و تراجعًا في نسب إشغال الفنادق في أغلب دول العالم، من شأنه أن يمكننا من العمل على إعادة تأهيل مرافق الفنادق و تعزيز الإجراءات لضمان أمن و سلامة النزلاء، استعدادًا لاستقبال الزوار لمرحلة ما بعد كورونا، وعودة النشاط السياحي والاقتصادي إلى سابق عهده.

واشار السويدى إلى أن القطاع السياحي المصري سيشهد نشاطًا كبيرًا خاصة بعد استئناف حركة الطيران، وعودة الأفواج السياحية إلى نشاطها السابق.

و لفت إلى أن قطاع السياحي والضيافة المصري يتميز بتنوعه وقدرته على دفع الاقتصاد الكلي للبلاد، ودعم التنمية المستدامة بشكل كبير، لا سيما وأنه يشكل حوالي 13% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، ما يجعله واحدًا من أكبر مصادر التوظيف في البلاد.