الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:18 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”رجال الأعمال”: صندوق مصر السيادي سينمي الثروات المصرية للأجيال القادمة

فتح الله فوزي
فتح الله فوزي

أكد المهندس فتح الله فوزي، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، في الندوة التي نظمتها الجمعية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعنوان: "صندوق مصر السيادي.. اكتشاف الفرص"، أن قرار إنشاء صندوق سيادي للاستثمار خطوة إيجابية لتنمية مصادر الثروات المصرية للأجيال القادمة والاستفادة من الأصول التي تمتلكها الدولة المصرية.

 

اقرأ أيضا: عاجل| سعر صرف اليورو في البنوك المختلفة اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2020

وقال رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، في الندوة التي شارك فيها كل من الدكتور عمرو حسنين، رئيس شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى "ميرس" ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك عوده، وأدار الندوة الدكتور نجاد شعراوي عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق بالجمعية، ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية، إن صندوق مصر السيادي سيفتح آفاقا أكثر للاستثمار والمساهمة في دفع النمو الاقتصادي، وفق بان صادر اليوم عن الجمعية.

 

بحث الفرص الاستثمارية

 

وأشار فوزي، في اللقاء الذي حضره أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ، أن القطاع الخاص يمتلك رغبة حادة في المساهمة لتحقيق أهداف الصندوق والغرض منه وبحث الفرص الاستثمارية والشراكة مع الإدارة المتميزة والخبراء في الصندوق السيادي المصري.

وذكر رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الوقت الحالي يتمتع به الاقتصاد المصري من مزايا استثمارية وفرص واعدة في المجالات الإنتاجية والتنموية المختلفة.

 

من ناحيته، أكد فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن صناعة الملابس واحدة من أهم الصناعات التي يمكن للصندوق السيادي العمل على نموها من خلال تكامل حلقات الانتاج وتوجيه الطاقات غير المستغلة في مستلزمات الانتاج.

 

وأضاف فؤاد حدرج، أن الصندوق السيادي أحد اهم آليات الاستثمار نحو بناء اقتصاد مصري قوي ومتكامل، متابعا، أن هناك فرص استثمار غير تقليدية بالقطاع الصناعي يمكن أن يكون لصندوق مصر السيادي دورا كبيرا في تحريكها وإبرازها.