الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:40 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

حسني شتا لـ”الطريق”: أحمد العوضي صديق كفاح.. وسعيد بمشاركته ”شديد الخطورة”

حسني شتا
حسني شتا

- "ليالينا 80" عمل هيعيش كتير

- قدّمت شخصيتي بشكل كوميدي حتى لا يكرهني الجمهور.

- أدين بالفضل لأحمد صالح.. وانتظروني في "القاهرة كابول" رمضان 2021

فنان شاب حقق نجاحا ملحوظا في سنوات معدودة، لديه قبول وخفة ظل تصل إلى المشاهد بسهولة، تنوعه في الأعمال تسبب في تقديم أدوار وشخصيات مميزة، إنه الفنان حسني شتا، الذي أصبح واحدا من الفنانين الذين يبحث عنهم المخرجين في الأعمال الفنية الهامة.

وبعد نجاح حسني شتا في مسلسل "ليالينا 80" مع النجوم غادة عادل وإياد نصار وخالد الصاوي وصابرين والذي عُرض تليفزيونيا في شهر رمضان الماضي، شارك الفنان الشاب من جديد في بطولة مسلسل "شديد الخطورة" مع النجوم أحمد العوضي وريم مصطفى ورياض الخولي في عمل عرضته حصريا منصة "WATCH iT" كعرض إلكتروني قبل شاشة التليفزيون لأول مرة في مصر.

"الطريق" التقى حسني شتا وحاوره ليكشف كواليس مشاركته في مسلسل "شديد الخطورة"، وعلاقته بالفنان أحمد العوضي، وعن تعاونه مع المخرج أحمد صالح مجددا من خلال مسلسل "ليالينا 80" وفريق العمل، وعن أعماله خلال الفترة المقبلة.

وإلى نص الحوار:

*في البداية كيف جاء ترشيحك للقيام بدور في مسلسل "شديد الخطورة"؟

الترشيح جاء عن طريق المؤلف محمد سيد بشير، وأستاذ حسام علي، وهذا بجانب أن أحمد العوضي صديق كفاح معي من وقت طويل، حيث تمتد صداقتنا وتعاونا لأكثر من 10 أعوام، وجاء الترشيح من المخرج والمؤلف رحبت للغاية وبالفعل تعاقدت على العمل.

*ماذا عن كواليس العمل مع أحمد العوضي في بطولته المطلقة الأولى؟

أنا بحب الشغل مع أحمد العوضي للغاية، كما أن هذا العمل يعد أول مسلسل من بطولته، وهذا شيء يسعدني جدا أن أشارك أحد من جيلي في أول بطولة مطلقة له، كما إنني أحبه كثيرا.

*هل توقعت نجاح المسلسل بهذا الشكل؟

الواحد بيتمنى أن أي عمل يشارك فيه يلاقى نجاحا كبيرا كما حدث، وهذا النجاح يرجع لشطارة المخرج والمؤلف، والنجوم المشاركين بالعمل الذين اجتهدوا كثيرا حتى يظهروا للجمهور بهذا الشكل الذي أثار إعجابهم وعبروا عن ذلك من خلال ردود الفعل الكبيرة.

*كيف كانت استعداداتك لدورك في مسلسل "شديد الخطورة"؟

أنا وجدت صعوبة في خلق الشخصية حتى تظهر بهذا الشكل، والذي أفادني في هذا هو المخرج حسام علي برؤيته مع وجهة نظري فيها، وفي النهاية ظهرت بهذا الشكل الذي أتمنى أن يكون نال إعجاب الجمهور.

*هل حرصت على تقديم دورك بشكل كوميدي؟

بالنسبة لتقديم دوري بشكل كوميدي، فأنا دائما أحرص في أي دور أقدّمه سواء كان شر أو كعصابة أن تكون الشخصية دمها خفيف حتى لا ينفر المشاهد منه أو يكرهني، الكوميديا تقرب الفنان من الجمهور أكثر وهذا ما أحاول فعله باستمرار.

*هل واجهتم صعوبة في تصوير مشاهد الأكشن في المسلسل؟

أغلب مشاهد الأكشن كانت لدى أحمد العوضي، ربنا يكون في عونه، أما بالنسبة لي فكانت هناك بعض المشاهد البسيطة، وأنا عندما أعمل شيء أحبه لا أشعر بالتعب، كما أنني أصبح في ضغط عصبي أكثر من البدني.

*كيف كان التصوير في زمن فيروس كورونا المستجد؟

صورت مسلسل "ليالينا" في فيروس كورونا، وكنا خائفين بشكل كبير، وحاولنا نأخذ حذرنا بشكل كبير، كان كل شخص يصور ويذهب إلى غرفته "الكرفان الخاص به"، كما كان يوجد طاقم طبي في لوكيشن التصوير، وصناع العمل أخذوا جميع الاحتياطات، وكان يتم التعقيم بشكل كامل، في الأول كان هناك حذر ثم أصبحنا نتعامل بشكل عادي.

*وهل كان للمخرج أحمد صالح دور في مشاركتك في "ليالينا 80"؟

بالفعل أنا كنت حابب هذا العمل جداً لأنه مع المخرج أحمد صالح الذي أدين له كل الفضل، لأنه من أكثر الأشخاص الذين وقفوا بجانبي وآمنوا بموهبتي في الوسط الفني منذ ظهوري على الساحة.

اقرأ أيضا: في أعماق البحر.. قبلة شيما صابر ورامي صبري تثير ضجة (فيديو)

*حدثنا أكثر عن كواليس العمل؟

الشغل مع المخرج أحمد صالح كأنه بيتي، والنجوم جميعهم فنانين موهوبين وأصحاب أسماء كبيرة في الوسط الفني، واجتهدوا كثيراً حتى يظهر العمل بشكل جيد جداً للجمهور.

*كيف شاهدت ردود الفعل على دورك في مسلسل "ليالينا 80"؟

سعدت جدا بردود الفعل عليه، كما إنني سعدت بالمشاركة في مسلسل مهم مثله سيظل متواجدا لسنوات طوال، كما إنه يتناول فترة زمنية أنا لم أكن متواجدا فيها أو كنت طفلا وقتها، فهذا المسلسل عيشني هذه الفترة تماما، وفترة الثمانينيات هي من أقل الفترات التي ناقشتها الأعمال الفنية عموما.

*ماذا عن أعمالك القادمة؟

أشارك في مسلسل "القاهرة كابول"، المقرر عرضه في شهر رمضان 2021، وهذا العمل للمخرج حسام علي، وبطولة خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، طارق لطفي، ومجموعة كبيرة أخرى من النجوم، ونتمنى أن يحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه العام المقبل.