الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

« الزراعة»: نحقق الاكتفاء الذاتى من الدواجن و تم استيراد شحنة صغيرة بغرض التصنيع وإعادة التصدير

مزرعة دواجن
مزرعة دواجن

قال نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المهندس مصطفى الصياد، إن وزارة الزراعة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة الدواجن، وتقدم لها كل الدعم باعتبارها مستقرة، وتتجاوز استثماراتها 95 مليار جنية وتوفر حوالى 4 مليون فرصة عمل وتسد فجوة كبيرة في الغذاء البروتيني للمواطنين.

اقرأ أيضًا: الوزير: إنشاء محطة جديدة للصعيد ضروري لتخفيف الزحام عن ميدان رمسيس

وأضاف الصياد أن الوزارة علقت استيراد الدواجن المجمدة حماية للانتاج المحلى، كما سعت لدى منظمة صحة الحيوان العالمية من أجل اعتماد مصر رسميًا من الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، الأمر الذى يؤدي إلى استعادة ريادتنا في تصدير الدواجن، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات في الدولة، من أجل الاستعانة بالإنتاج المحلي بدلًا من الاستيراد.

وبشأن ما أثير من لغط حول استيراد شحنة دواجن من الخارج، أكد نائب وزير الزراعة أنها شحنة ضئيلة جدًا "2000" طن فقط، تم استيرادها بغرض التصنيع وإعادة التصدير للخارج، ولن تدخل إلى السوق المحلي، مؤكدًا أن شرط الموافقة عليها أن يعاد تصديرها مباشرة دون دخولها إلى السوق المحلي، ومن ثم لن تؤثر على السوق المحلي من قريب أو من بعيد.