الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل| ”التصديري للملابس”: نسعى للاستعانة بالمرأة لإحياء التراث المصري

ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس
ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس

قالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس، إن محاور دعم صناعة الغزل والنسيج تتضمن تفعيل دور المرأة والاستعانة بها في الأشغال اليدوية لإحياء التراث المصري القديم.

اقرأ أيضا: وزير الإسكان يوجه بزيادة أعداد الأشجار المُظللة بـ”عين الصيرة” بمصر القديمة

الدورة

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة المتقدمة لتكنولوجيا الغزل والنسيج، الذي تنظمه الهيئة العامة لتحكيم واختبارات القطن، بدعم من وزارة التجارة والصناعة لتنمية قطاع صناعة الغزل والنسيج، بمشاركة 14 متدربا من 5 شركات عاملة في قطاع الغزل والنسيج، بحسب بيان وزارة الصناعة.

 

وتابعت رئيس المجلس التصديري للملابس، أن دعم صناعة الغزل والنسيج يحتاج إنشاء منظومة تعليمية بالتعاون مع التعليم الثانوي لإعداد كوادر شبابية فنية مدربة لسد احتياج سوق العمل.

 

وأكدت لويس، في سياق مشاركتها في محاضرة عن أهم محاور دعم صناعة الغزل والنسيج تناولت دراسة تكاليف الإنتاج في صناعة الغزل والنسيج، وسبل زيادة الإنتاجية والجودة واهمية التنوع في الخامات المستخدمة والمنتجات، واهمية المعارض العالمية التي تقام في مصر وتجنب الوسطاء في مرحلة البيع، على ضرورة اتباع اجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ علي سلامة العاملين بالمصنع والحفاظ على البيئة من خلال إقامة نظام صرف صحيح لتجنب اخطار المواد الكيميائية على البيئة، وضرورة الحصول على شهادات الجودة العالمية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.

 

وأشارت رئيس التصديري للملابس، إلى أهمية الاعتماد على إقامة المعارض المباشرة وذلك لزيادة الارباح بتقليل التكلفة مما يتيح خفض الاسعار وبالتالي زيادة القدرة على المنافسة.

جدير بالذكر أن المهندسة ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس، تعد نائبا لرئيس مجلس إدارة شركة بشارة للأزياء، كما أن هذه الدورة والتي ينظمها المركز الدولي للتدريب بالهيئة العامة لتحكيم واختبارات القطن تأتي في إطار خطة التدريب السنوية التي ينفذها المركز والتي تشمل دورة إعداد فراز – فنى أقطان، وتأثير الصفات الطبيعية على جودة الغزل، ومعايرة ومراقبة الموازيين الخاصة بالقطن، بالإضافة إلى فرز القطن وتكنولوجيا الحليج، الأعمال التجارية والفنية لأقطان التصدير، وتكنولوجيا صناعة الغزل والنسيج.

 

جاء ذلك فضلاً عن دورة تنمية تنمية مھارات المرشد الزراعي.

 

وتقدم هذه الدورات للفنيين والمتخصصين في مجال الاقطان والصناعات النسيجية سواء من مصر أو الدول العربية والافريقية وبعض الدول الاجنبية.