الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:16 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع الأعمال: حصر الأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات كبرى

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

ناقش وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين على رأسها استخدام الأراضي غير المستغلة، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

 

اقرأ أيضا: عاجل| تراجع حاد لسعر جرام الذهب في مصر إلى مستوى ما قبل ”كورونا” اليوم الأربعاء 12-8-2020

وبحسب بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال، ناقش اللقاء الوزاري، آلية تطوير وتنمية بعض قطع الأراضي غير المستغلة التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات.

 

واتفق الوزيران على إقامة مشروعات عمرانية وتنموية في المحافظات التي بها غير مستغلة، كما تم استعراض موقف تنفيذ المشروعات فى الأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال ضمن مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية.

 

وخلال اللقاء، أكد وزير قطاع الأعمال على أن استغلال الأصول غير المستغلة يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها.

 

وأضاف توفيق خلال لقاءه وزير الإسكان، أنه تم حصر جميع قطع الأراضي غير المستغلة وتغيير استخدام عدد كبير منها من صناعي إلى سكني مختلط، لتعظيم العائد منها وتمكين الشركات من تدبير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الإصلاح والتطوير وكذلك سداد المديونيات.

 

وتابع الوزير أن هذه المشروعات والخطوات ستسهم أيضا في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات.

 

من جانبه، أكد وزير الإسكان أن الدولة تسعى لأكبر استفادة من الأصول المتاحة لديها، وإعادة استخدام تلك الأراضى، لتوفير عائد تنموى، والتعاون المثمر بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركات التابعة لقطاع الأعمال، سيحقق هذا الغرض.