الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة البشر| قرد يفحص هدية جديدة ويقرأ تعليمات الاستخدام (فيديو)

موقف طريف لقرد صغير يفحص عبوة جديدة
موقف طريف لقرد صغير يفحص عبوة جديدة

دائمًا ما يشعر البشر بالسعادة عندما يتلقون هدية، ولكن هذا لا يقتصر علينا فقط بل يصل الأمر أحيانًا إلى القرود أيضًا، حيث كان لدى قرد رد فعل مماثل عندما تلقى الترمس كهدية.

 

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، انتشر مقطع فيديو مذهل لقرد يفحص ترمسًا جديدًا بطريقة تشبه كثيرًا تصرف الإنسان تجاه الأشياء الجديدة، ثم "يقرأ" التعليمات الواردة فى دليل المستخدم للتأكد من طريقة استخدامه.

 

ويظهر القرد ويدعي "جورج" فى المقطع الذي تبلغ مدته 40 ثانية، وهو يفك عبوة زجاجة ماء بالكثير من الإثارة، ويبدو أنه يبتسم للكاميرا أثناء إخراجه الزجاجة من عبوتها.

ثم يفتح الزجاجة ويفحصها بدقة، وكرر ذلك مرتين، وبمجرد أن فحص الزجاجة، بدأ فلا "قراءة" دليل المستخدم.

 

تمت مشاركة الفيديو على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بواسطة لاعب كرة السلة الأمريكي ريكس تشابمان مع تعليق قال فيه "جورج حصل على ترمس جديد.. يقرأ التعليمات وكل شيء".

 

اقرأ أيضًا: قرد صغير يأكل فاكهة من يد رجل ويشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

وحصد الفيديو على أكثر من مليون مشاهدة وأكثر من 30600 إعجاب على منصة المدونات القصيرة، بينما كان العديد من مستخدمي الإنترنت سعداء بابتسامة جورج الصفيقة، كما أعجب آخرون بكيفية فحصه لدليل المستخدم مرتين.

 

وقال أحد المستخدمين، "أنا لست من محبي كونه حيوانًا أليفًا، لكن الرائع هى تلك الابتسامة عندما يفتح الصندوق"، بينما كتب آخر: "هذا هو الشيء الأكثر روعة الذي رأيته طوال الأسبوع!".

 

وعلق أحدهم مازحًا على طريقة تصرف القرد "جورج"، "أحبها.. وتحقق من التعليمات، أعتقد أنها تقول هنالك وجبات خفيفة بالداخل إنها تبدو فى الداخل، لا توجد وجبات خفيفة، ثم يغلقها ولكن من الأفضل التحقق مرة أخرى من الوجبات الخفيفة، وبالعودة إلى التعليمات، أقسم أن هناك وجبات خفيفة بالداخل."

 

يذكر أنه فى العام الماضي، التقطت الكاميرا قردًا وهو يتصفح هاتف حارس حديقة حيوان فى الصين للقيام ببعض التسوق عبر الإنترنت بعد أن تركت الهاتف فى مكتبها.