الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة المالية تعلن تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في ”مايغلاش عليك”

مبادرة مايغلاش عليك
مبادرة مايغلاش عليك

اعلنت وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط، عن تيسيرات جديدة لحاملى البطاقات التموينية، من أجل رفع الأعباء عن المواطنين في ظل الخدمات التي تقدمها الدولة عبر مبادرة دعم المستهلك.

 وأكد وزير المالية أن هناك تيسيرات جديدة لحاملى البطاقات التموينية فى المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعَّال فى تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد القطارات الإضافية للمحافظات اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020

وتابع وزير المالية في بيان صادر صباح اليوم الأربعاء، أن هناك خصومات على المبادرة الرئاسية لدعم الاستهلاك تصل لنحو 20٪ والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ 10٪ من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، وذلك على النحو الذى يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودى الدخل، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

 

استخدام الرصيد النقدى فى شراء السلع

 

ووفق البيان الصادر اليوم، سيتم كل شهر السماح لحاملي وأصحاب البطاقات التموينية في كافة المحافظات، استخدام الرصيد النقدى غير المستخدم لديهم من الدعم الشهرى ونقاط الخبز ببطاقات التموين فى شراء السلع التى تعرضها الشركات في "ما يغلاش عليك" وهي المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري التى تستمر لمدة ثلاثة أشهر.

 

وقال الوزير إن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من هذه المزايا الجديدة اعتبارًا من الشهر الجاري، لافتا إلى أن الحكومة بمختلف أجهزتها تتكاتف جهودها لإنجاح المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى، التى تسمح بالشراء الإلكترونى، بما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس «كورونا» المستجد.

موضوعات متعلقة