الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 03:30 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من فيديو كورونا إلى الانهيار بعد الحكم.. محطات في حياة ”الهرم الرابع”.. وحنين حسام تلقت تحويلات بنكية بالدولار

حنين حسام
حنين حسام

حنين حسام فتاة التيك توك العشرينية العمر، التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديوهاتها المنشورة على تطبيق التيك توك، ووصل متابعوها إلى الملايين، حتي عُرفت بـ"الهرم الرابع"، لكن أثار مقطع فيديو لها هجوما شديدا من جموع الشعب المصري، قادها من التيك توك إلى خلف القضبان، بحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: قبل عيد الأضحي.. مأمورية تُسقط 25 فتاة ليل في الحي الراقي

فيديو حنين حسام

منتصف شهر أبريل خرجت "الهرم الرابع"، بمقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على الإنستجرام، لتطالب خلاله الفتيات اللاتي يريدن الحصول على مبالغ مالية، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وانتشار عدوي فيروس الكورونا المستجد "كوفيد 19"، بعرض فيديوهات وتكوين صداقات مع شباب براتب يصل إلى 3 آلاف دولار.

القبض على حنين حسام

مقطع الفيديو تصدر محركات البحث على جوجل، وسط غضب جموع الشعب المصري، ليطالبوا الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، والنائب العام، بالتحقيق في الواقعة، لتتحرك الإدارة العامة لمباحث الآداب وتتمكن من القبض عليها بمنطقة الساحل بمحافظة القاهرة.

التحقيقات: حنين حسام تحرض على الفسق والفجور

تحقيقات النيابة العامة كشفت أنها عضوة بمجموعة على تطبيق الواتساب وتتلقى تكليفات باستغلال الفتيات المراهقات وتشجيعهن على بث فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، كما أنها تعاقدت إلكترونيا مع شركة صينية تتطلب منها تصوير نحو عشرين مقطع فيديو شهريا حال أدائها بعض الأغاني ونشرها على التيك توك مقابل 400 دولار شهريا وتتقاضاهم بتحويلات بنكية، ووجهت لها النيابة العامة عدة تهم منها التعدي على المبادئ والقيم الأسرية، في المجتمع المصري، وممارسة الفجور والفاحشة، وأحالت النيابة العامة الواقعة إلى المحكمة الإقتصادية للنظر في القضية.

حنين حسام تحاول تبرئة نفسها

حاولت حنين حسام خلال محاكمتها تبرأت نفسها لهيئة المحكمة قائلة: "أنا نجمة مشهورة وعمري ما عملت حاجة وحشة ولا عملت فيديو مخل، والبنتين اللي ظهروا معايا في الفيديو دول بنات صحبتي وعايشين في الزمالك، وعملت ده مجاملة، ولا يمكن أن أتربح من ذلك"، مشيرة، "أنا مشكلتي إنى مشهورة على السوشيال ميديا وليا متابعين أكتر من 5 ملايين، وبعمل الفيديوهات أغلبها إعلانات لمنتجات معينة وحاجات على تطبيق (لايكي) بدون أي مواد خارجة أو جارحة"، موضحة: "الشركة المالكة للتطبيق فيها آلية للمراقبة والحذف تسمى الذكاء الاصطناعي.. أي تقوم بحذف أي شىء خارج يمس الأديان أو المحتوى السياسي أو العنف أو الدماء أو الأعضاء التناسلية أو الحاجات الجنسية، وكيف ينسب إلي فيديوهات وصور مسيئة دون أن تحذفها آلية الذكاء الاصطناعي الموجودة بالشركة".

الحكم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه على حنين حسام

لتقضي الدائرة الثالثة بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بالحبس عامين على كل من مودة الأدهم وحنين حسام، وثلاثة شباب آخرين، مع تغريمهم 300 ألف جنيه، وذلك بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الإنترنت لارتكاب تلك الجريمة.

والد حنين حسام يعلق على حكم حبسها

لتنهار فتاة التيك توك حنين حسام، وأسرتها فور سماعهم الحكم، وتدخل في نوبة من البكاء والصراخ، وعلق والدها على الحكم: "حبستوها ليه سنتين؛ عشان شوية صور، لا قتلت ولا زنت ولا سرقت، ليه حبستوها، بنتى بتموت عايز أقعد معاها 5 دقايق بس حرام عليكم، ارحمونى عايز أقعد مع بنتى بتموت، أنا اشتغلت 35 سنة فى الشرطة عمرى ما عملت كده، الدنيا كلها صور اشمعنا بنتى".

الإستئناف على حكم حبس حنين حسام

ليتقدم دفاع حنين حسام بالاستئناف على حكم حبسها الصادر من المحكمة الاقتصادية، وتحدد له جلسة 17 أغسطس لنظره.