الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:39 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جحيم في أكتوبر.. كيف أنقذ 150 فردًا المنطقة الصناعية من كارثة محققة؟

حريق المنطقة الصناعية
حريق المنطقة الصناعية

150 رجلًا من الدفاع المدني من 3 إدارات مختلفة و30 سيارة إطفاء، جابهوا ألسنة لهب وصلت إلى عنان السماء، ومنعوا وقوع كارثة محققة بمدينة 6 أكتوبر، بعد تصديهم لحظر امتداد النيران، لخزانات سولار، و40 سيارة ملاكي حديثة.

على مدار ساعتين متواصلين، كان رجال الدفاع المدني يسابقون الزمن، لمحاصرة ألسنة لهب إندلعت بـ"هنجر" على مساحة 20 ألف متر، بالمنطقة الصناعية، بمدينة 6 أكتوبر.

ليحاصر قوات الدفاع المدني النيران بعد ساعتين من نشوب الحريق، في كميات من الذرة المعدة للتصنيع، ومعدات التصنيع الخاصة بشركة مقرمشات شهيرة، قبل إمتدادها إلى 40 سيارة حديثة تابعة لشركة تجميع سيارات.

30 سيارة إطفاء احتاجها قوات الدفاع المدني للسيطرة على حريق هائل شب داخل مخزن بالمنطقة الصناعية، بمدينة 6 أكتوبر، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي خسائر بشرية، وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وأكد مصدر بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أن المخزن المندلع به النيران بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، مقسم إلى أجزاء، جزء به أتوبيسات متوقفة، وجزء به خزانات سولار، والنصف يحتوي على كميات كبيرة من الذرة المخزنة المعدة للتصنيع.

وأوضح المصدر، أن الحريق شب بالذرة المخزنة والمعدات، ولم تصل ألسنة اللهب إلى الأتوبيسات وخزانات السولار.

كان حريق هائل اندلع داخل مخزن بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الأحد، وسرعان ما انتقلت قوات الدفاع المدني بالجيزة، للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي المجاورات.

اقرأ أيضا: سقوط زوج قتل زوجته بعدما خانته مع أبوه.. والعاشق ينجو من الموت في اللحظات الأخيرة

وتلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغًا من غرفة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، سرعان ما انتقلت قوات الدفاع المدني بالجيزة، مدعومين بـ8 سيارات إطفاء، لمحاصرة ألسنة اللهب والسيطرة على الحريق قبل تمدده إلى باقي المجاورات، ووقوع أي خسائر بشرية.

المعاينة الأولية لقوات الدفاع المدني بالجيزة، كشفت إلى أن الحريق اندلع بـ"هنجر"، على مساحة 20 ألف متر، بداخله أتوبيسات، ومعدات وأجهزة، وكميات كبيرة من الذرة المعدة للتصنيع، وأن الحريق اندلع بالجزء الخاص بالذرة المخزنة، ومعدات التصنيع.

اقرأ أيضا: عاجل| 30 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق بالمنطقة الصناعية بأكتوبر

ارتفاع درجة حرارة الجو، ساعدت على تمدد النيران، وزيادتها، لتعزز الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية، والإدارة العامة للحماية المدنية بالقليوبية بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق ليبلغ عدد سيارات الإطفاء 30 سيارة .

وتمكنت قوات الدفاع المدني من محاصرة ألسنة اللهب قبل تمددها إلى الأتوبيسات وخزانات السولار، المتواجدة داخل الجمالون.