الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:10 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”نقول على التحكيم السلام”.. كيف رد الحكام العرب على تصريحات فاروق جعفر؟

فاروق جعفر
فاروق جعفر

ما زالت تصريحات فاروق جعفر نجم نادي الزمالك السابق، تثير جدلًا كبيرًا في الوسط الإعلامي المصري والعربي أيضًا، بعدما اشتعلت الصحف والمواقع بشمال إفريقيا باعترافات فاروق جعفر.

وكان فاروق جعفر قد أطلق تصريحات نارية الجمعة الماضية عبر قناة الزمالك، بعدما قال إن المنتخب المصري تأهل لمونديال 90 بالمجاملات التحكيمية، بالإضافة إلى إعترافه بجلوسه مع طاقم تحكيم مباراة للزمالك في السبعينات، حيث خيره الحكم بين طرد لاعب من المنافس أو التحصل على ركلة جزاء.

اقرأ أيضًا: شطة يعلق على تصريحات فاروق جعفر: ”كان سرحان وهو بيتكلم.. والكاف لن يحقق في الملف

تصريحات فاروق جعفر نزلت كالصاعقة على الوسط الرياضي المصري، وباتت حديث الصحف العربية التي سرعان ما تناقلتها كإدانة على الكرة المصرية.

ردود أفعال الحكام العرب على تصريحات فاروق جعفر

على الجانب الآخر رد عدد من الحكام في شمال إفريقيا على تصريحات فاروق جعفر، حيث قال محمد غوتي رئيس لجنة الحكام بالجزائر، إنه لم يرى أي مجاملة والفرق المصرية طوال حياته خلال المواجهات الإفريقية.

وشدد غوتي خلال تصريحات في برنامج "نمبر وان" المذاع على قناة "النهار"، أن نجم الزمالك السابق من الممكن أن يكون خانه التعبير، مشيرًا إلى أن الجميع يعلم مستوى الكرة المصرية.

فيما قال جمال الشريف الحكم السوري السابق والمحلل بقناة "بي إن سبورتي": "الاتحاد الدولي لم يجامل مصر نهائيًا وهناك واقعة مجاملة وحيدة حدثت مع منتخب آخر غير الفراعنة".

وتابع: "لم أشهد طوال مسيرتي طلب لمساعدة المنتخبات والفرق المصرية".

من جانبه قال عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم ورئيس لجنة حكام شمال إفريقيا، إن الحكام المصريين لهم اسم كبير ومعروفين بنزاهتهم دائمًا.

وتابع الشلماني في تصريحات لبرنامج "نمبر وان": "ما قاله فاروق جعفر كلام خطير، وإذا حدث بالفعل سنقول سلامًا على التحكيم، وأنا لم أتوقع منه هذا الكلام".

واختتم رئيس حكام شمال إفريقيا تصريحته: "جميه الأندية والمنتخبات الإفريقية فازت ببطولاتها بجدارة ولم تجامل من التحكيم".