الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير العدل يكرم رئيس محكمة النقض لجهوده في رعاية مصالح القضاء

وزير العدل المستشار عمر مروان
وزير العدل المستشار عمر مروان

زار وزير العدل، المستشار عمر مروان، اليوم الإثنين 20 يوليو 2020، دار القضاء العالي مقدما التهنئة للمستشار عبدالله عصر رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء لبلوغه سن التقاعد الشهر القادم.

 

وقدم وزير العدل للمستشار عبدالله عصر درع وزارة العدل تكريما لمجهوداته في رعاية مصالح القضاء المصري طوال فترة خدمته وتقلدة لرئاسة المجلس.

 

اقرأ أيضًا: بعد 25 عامًا.. وزير العدل يستخدم صلاحيته في ترشيح القضاة لمحكمة النقض

 كما قدم رئيس محكمة النقض درع مجلس القضاء الاعلي لوزير العدل تقديرا له في حضور اعضاء مجلس القضاء الاعلي وقيادات محكمة النقض والاستئناف.

 

وهنا المستشار عمر مروان، في زيارته، اعضاء المجلس الجدد الذي حضروا اللقاء بحضور النائب العام المستشار حمادة الصاوي وتم تبادل الحديث عن الفترة القادمة والاستعداد للعام القضائي الجديد.

آليات مكافحة الفساد».. دورة تدريبية يفتتحها وزير العدل | المصري اليوم

وتمت هذه الزيارة بصورة غير مسبوقة للتعاون التام بين وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى لصالح القضاء المصري الشامخ في ظل قيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

 

وفي سياق أخر، قرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، يوم الثلاثاء 14 يوليو 2020، تفعيل صلاحيته في ترشيح القضاة لمحكمة النقض، إذ يمنح قانون السلطة القضائية وزير العدل هذا الحق في الترشيح، على أن يعرض الأمر على مجلس القضاء الأعلى للموافقة عليه، علما بأن آخر استخدام لهذه الصلاحية كان منذ أكثر من 25 سنة.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل اليوم، أن تفعيل تلك الصلاحية بمناسبة طرح اسم المستشار الدكتور وجدي فايز على الجمعية العامة لمحكمة النقض هذا العام، ليكون من بين مرشحيها.